وزير النفط يدعو للإسراع في استخدام تطبيقات إلكترونية تبلغ عن الزلازل بشكل آني في المركز الوطني للزلازل

دمشق – تشرين:

دعا وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور إلى تطبيق الإجراءات العاجلة والمدروسة للتخفيف من الآثار السلبية للزلازل، وتطوير البحث العلمي في هذا المجال وتفعيل اتفاقيات التعاون العلمية مع الدول الصديقة وإدخالها حيز التنفيذ.
ونوه الوزير قدور خلال اجتماعه اليوم مع المركز الوطني للزلازل بجهود فنيي المركز الذين تمكنوا من إعادة تأهيل محطات الرصد بعد تعرضها للتخريب والسرقة خلال الحرب، مشدداً على الحاجة إلى المراقبة المستمرة والقيام بصيانات دورية وطارئة لمحطات الرصد، والإسراع في استخدام تطبيقات إلكترونية تبلغ عن الزلازل بشكل آني.
وأعرب الدكتور قدور عن جاهزية وزارة النفط لتقديم الدعم اللازم للمركز الوطني للزلازل لتأمين التجهيزات المطلوبة لتطوير البحث العلمي والارتقاء بمستوى أداء المركز لتحقيق رسالته العلمية والعملية وتحقيق الأهداف المنوطة به.
وتم خلال الاجتماع بحث سبل تطوير الكفاءات العلمية المختصة بهذا المجال لتعزيز قدرات المركز في تحليل البيانات وإعداد الدراسات العلمية المتعلقة بالزلازل وتوفير المعلومات اللازمة للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة للتصدي للتحديات الزلزالية إلى جانب وضع برامج تدريب لكوادر المركز حسب الحاجة التدريبية الفعلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه