حريق مرفأ اللاذقية يدخل مرحلة التبريد.. والأضرار تتجاوز الحاويات لممتلكات المواطنين

تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحرائق التي اندلعت في ساحة الحاويات بمرفأ اللاذقية نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف فجر اليوم ساحة الحاويات في الميناء التجاري، وأدى إلى حدوث أضرار مادية كبيرة لم تقتصر على الميناء فقط، بل تسبّب أيضاً بأضرار بممتلكات المواطنين على الكورنيش الغربي في مدينة اللاذقية.

وقال قائد فوج اطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر لـ”تشرين”: عملية إخماد النيران لم تكن سهلة إذ أن مساحة الحريق ممتدة بشكل طولي وكبيرة مقارنة بالحريق الذي نجم عن العدوان السابق، مشيراً إلى مشاركة ١٨ آلية من فوج الإطفاء بالاضافة لآليات من الدفاع المدني مع تقديم المؤازرة لنا من آليات لمديريات الزراعة والخدمات الفنية والنظافة في مجلس مدينة اللاذقية.

وإذ أكد جعفر أنه لم يتم حصر عدد الحاويات المتضررة بعد، فإنه بيّن أن محتوياتها حليب بودرة، عبوات صغيرة لزيت المحركات، بكرات تلزيق والعديد من المواد الخدمية، بالإضافة لكميات كبيرة من إطارات السيارات والتي تأخد وقتاً كبيراً بعملية الإخماد.

بدوره، أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسن زنجرلي ل”تشرين” تضرر عدد من ممتلكات المواطنين على الكورنيش الغربي نتيجة العدوان، مشيراً إلى تحطم زجاج ٤ طوابق في مجلس المدينة، وخمسة منازل في حي الكورنيش الغربي، بالإضافة لأضرار في مشفى الندى ونادي صف الضباط، وواجهات محال تجارية.

وأشار زنجرلي أن ورشات البلدية تحصي الأضرار بدقة، وتعمل على تنظيف الشوارع من آثار العدوان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار