تعرف على “كلمة سنة 2021” وفق قواميس اللغة

قامت شركة «ميريام ويبستر» المختصة في نشر الكتب المرجعية، مؤخراً، باختيار ما وصفتها بـ«كلمة السنة»، في 2021، مستندة إلى ما جرى تداوله على مستوى العالم، في ظل اهتمام منقطع النظير بالمواضيع المتعلقة بوباء كورونا.

وحسب الشركة، فإن كلمة «Vaccine» أي اللقاح، هي كلمة السنة الحالية التي تشارف على الانتهاء، وذلك، بسبب تعليق آمال واسعة على التطعيم من أجل الخروج من الجائحة.

وتم تصنيف هذه الكلمة بمثابة «كلمة السنة»، استناداً إلى بيانات دقيقة، ونظراً إلى كثرة استخدامها في البحوث والدراسات ومختلف النقاشات.

ويوضح بيتر سوكولوفسكي، وهو محرر في شركة «ميريام ويبستر»، أن كلمة لقاح يجري تداولها على مستويين اثنين بارزين؛ أحدهما ذو طبيعة طبية، والآخر من زاوية ثقافية أو مُسيسَة.

ويأتي اختيار «اللقاح» بمثابة «كلمة السنة» في 2021، فيما كانت شركة «ميريام ويبستر» قد اختارت «الوباء» ككلمة لسنة 2020 التي شهدت تحول فيروس كورونا المستجد إلى وباء.

من جهته، اختار معجم «أوكسفورد» الشهير للغة الإنجليزية كلمة «Vax» أي تلقيح، «كلمة السنة» الحالية.

وفي ظل ما يعيشه العالم بعد كورونا، أضحت مصطلحات مثل «الحجر الصحي» و«المناعة الجماعية» و«الأجسام المضادة» متداولة بكثرة، بينما كانت معروفة بشكل أقل قبل ظهور الجائحة التي دفعت، الناس ليطلعوا أكثر على ما يخص الوباء، حتى باتوا يعرفون مراحل التجارب السريرية، وما يحدث للفيروس من طفرات وتفاعلات مع الخلايا، وهذا التحول أضاف كلمات كثيرة إلى أحاديثنا اليومية.

«وكالات»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار