إصلاح 75 مركز تحويل كهربائياً في اللاذقية

بين مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية المهندس جابر عاصي لـ”تشرين” أن قسم صيانة المحولات يعمل كمنشأة تصنيع المحولات من مختلف الاستطاعات وليس فقط كورشة صيانة وإصلاح وذلك بفضل الكوادر المتمرسة والمدربة الموجودة فيه، مشيراً إلى أن هذا القسم يقوم بصيانة وإصلاح وإعادة تشغيل مراكز التحويل من مختلف الاستطاعات لمحافظة اللاذقية ولجميع المحافظات.
بدوره، أوضح رئيس قسم صيانة مراكز التحويل في الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس قيس سميا أنه من بداية العام وبجهود ذاتيه وخبرات محلية تم إصلاح 75 مركز تحويل، كانت منسقة وهالكة، من مختلف الاستطاعات، الأمر الذي وفّر حوالي مليار ونصف مليار ليرة، بالإضافة لتأهيل 60 لوحة توتر منخفض هالكة وإعادة تأهيلها للخدمة من مختلف الشدات بوفر 65 مليون ليرة، وتأهيل 22 قاطع توتر منسقاً بوفر 40 مليون ليرة.
كما أشار سميا إلى تأهيل مركز تحويل الموارد المائية باستطاعة 200 (ك ف آ) ومحطة تحويل باستطاعة 100 (ك ف آ) للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي، ناهيك عن صيانة مركز تحويل لمشفى تشرين الجامعي باستطاعة 1600 (ك ف آ) وقد أعيدت للخدمة جميعها، بالإضافة لتركيب 46 وحدة حلقية بمجال صيانة مراكز التحويل وتحسين مراكز جديدة وتشغيل مخارج جديدة لمحطة المدينة الرياضية وكذلك إجراء صيانة عامة المراكز تحويل المحافظة.
كما أكد سميا أن قسم إصلاح المحولات يرفد الشبكة الكهربائية بالمحولات التي تم إصلاحها وإعادتها للعمل والتشغيل منذ 10سنوات، وقد تجاوز العدد المعاد للخدمة بعدما كان منسقاً، أكثر من 600 مركز تحويل من مختلف الاستطاعات ما وفر مليارات الليرات وبالقطع الأجنبي، إذ إن مراكز التحويل تستورد من الخارج، وبموجب قانون “قيصر” الأمريكي الذي يفرض عقوبات فإنه يحظر توريد محولات وتجهيزات كهربائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش  بعد إعلان نتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق.. الوزير المنجد:  نأمل الخروج بشركاء حقيقيين لكي نستطيع وضع منظومات عمل إدارية واقتصادية جديدة