الكرملين: لا نرى دافعاً سياسياً لتعليق «التيار الشمالي2»

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين لا يرى دافعاً سياسياً لتعليق ألمانيا لشهادة “التيار الشمالي2”.

وقال بيسكوف رداً على سؤال فيما إذا كان الكرملين يرى دافعاً سياسياً في قرار المنظم الألماني: “لا، لا على الإطلاق، في هذه الحالة، هناك بالفعل بروتوكولات معينة، وهناك قواعد معينة للتشريعات الأوروبية في هذا الصدد، والشركة المشغلة، في الواقع، مستعدة للوفاء بجميع متطلبات التشريع الحالي من أجل إطلاق هذا المشروع المهم للجميع في أسرع وقت ممكن.

ودعت روسيا مراراً وتكراراً إلى التوقف عن ذكر “التيار الشمالي2” في سياق أي تسييس، لأنه مشروع تجاري مفيد لكل من روسيا والاتحاد الأوروبي.

ويوم أمس الثلاثاء، قالت وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية: علقنا شهادة “نورد ستريم – 2 أيه جي” كمشغل مستقل لـ”التيار الشمالي2″.

على صعيد آخر، أعلن بيسكوف، أن موسكو تواصل التنسيق بين الأطراف المتنازعة للوصول إلى التهدئة بين أرمينيا وأذربيجان.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن بيسكوف في تصريحات له، اليوم: روسيا ستواصل التوسط في تسوية النزاع بين أرمينيا وأذربيجان ومن الممكن فقط تحقيق الاستقرار من خلال تنفيذ بنود اتفاق «قره باغ».

وأضاف بيسكوف: سيواصل الجانب الروسي القيام بذلك وما زلنا نأمل أن يكون السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في الوضع هو تنفيذ الاتفاقات الثلاثية، مشيراً إلى أنه يجب على جميع الدول أولاً وقبل كل شيء الالتزام وهذا سيكون ضماناً لعدم استئناف مثل هذه الحوادث.

«سبوتنيك»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار