عمليات أمنية في العراق لملاحقة فلول«داعش»

أعلن الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق عمليات أمنية واسعة لملاحقة  فلول تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظتي  ديالى وصلاح الدين.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي، أن قيادة قاطع عمليات ديالى في الحشد أطلقت، اليوم، عملية أمنيّة من أربعة محاور شرق بحيرة حمرين في المنطقة المحصورة بين سلسلة جبل قزل رباط وجبل دراوشكة بمساحة تبلغ 130 كم 2, مضيفاً: إن العملية تهدف لملاحقة فلول «داعش» الإرهابي وتفتيش المنطقة وتأمينها.

وقال البيان: إن قيادة عمليات قاطع كركوك وشرق دجلة في هيئة الحشد الشعبي نفذت اليوم، عملية لتفتيش قريتي حليوة وحسينية غرب قضاء طوز خورماتو شرق محافظة صلاح الدين, متابعاً: إن العملية تهدف إلى ملاحقة فلول «داعش» والقضاء على تحركاتهم التي تستهدف القوات الأمنية والمدنيين بعمليات إرهابية، لافتا إلى أن  العملية حققت كامل أهدافها بتأمين المناطق المذكورة وتأكيد خلوها من بقايا فلول التنظيم.

في غضون ذلك, أفاد مصدر عسكري عراقي، بأن طيران الجيش أجرى تمشيطاً جوياً لمنطقة حاوي العظيم الحدودية بين محافظتي صلاح الدين وديالى, لتعقب أهداف تابعة لتنظيم «داعش»الإرهابي.

من جهة ثانية, ضبطت قوات قيادة عمليات بغداد, مجموعة من العتاد العسكري من بينها  صواريخ متنوعة، وألغام مضادة للدروع، ومسطار تفجير، من مخلفات إرهابيي «داعش», كما ألقت القبض على ثلاثة متهمين في مناطق متفرقة من بغداد.

«الوكالة الوطنية العراقية للأنباء»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار