انتهاكات واسعة للاحتلال.. مداهمات وحملات اعتقال واعتداءات على أملاك الفلسطينيين.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة اعتقالات واسعة، طالت 14 فلسطينياً من مدن الضفة الغربية المحتلة.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال، فلسطينيين من بلدة جبع، في جنين، كما اعتقلت شاب من المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، وآخر من بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر مصطفى عمر مصطفى عودة (44 عاماً)، بعد أن داهمت منزله في الحي الجنوبي من المدينة.

كما اعتقلت فلسطيني من قرية سنيريا في قلقيلية، وأربعة آخرين من قرية بلعين في رام الله.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة (قامات) لتوثيق النضال الفلسطيني، أنس سمير الأسطة، من حي المساكن الشعبية من المدينة.

واعتقلت شابين فلسطينيين مقدسيين، الأول من بلدة العيسوية، والثاني من بلدة سلوان.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، فتى فلسطيني (17 عاماً) من قرية العبيات بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

في غضون ذلك، أصيب عشرات الطلبة من مدرسة اللبن الشرقية الثانوية جنوب نابلس، بعد أن هاجمهم جنود الاحتلال بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية بعد أن لاحقوا الطلبة بالرصاص والغاز، ما أدى إلى إصابة بعضهم وإعاقة انتظام اليوم الدراسي، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

في سياق آخر، نفذت قوات الاحتلال، الليلة الماضية واليوم، مناورات عسكرية في محيط قريتي طورة والطيبة وظهر العبد جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال نشرت فرق مشاة بين حقول الزيتون ومجنزرات وآليات عسكرية، في محيط تلك القرى.

من جهة أخرى، يواصل الاحتلال اعتداءاته على أملاك الفلسطينيين، إذ هدمت قواته، مسكنين و5 منشآت زراعية (حظائر أغنام)، قرب بلدة الزعيم شرق القدس المحتلة، واستولت عليها.

وقال مدير بلدية الزعَيم محمد أبو زياد، إن قوات الاحتلال هدمت مسكنين مساحتهما 120 متراً مربعاً، و5 حظائر لتربية الأغنام، بعد أن حاصرت المنطقة ومنعت الفلسطينيين من الوصول الى المكان.

بدورهم، قام مستوطنون صهاينة، صباح اليوم، باقتحام باحات المسجد الأقصى، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدداً من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

«وكالات»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار