استشهاد وإصابة 12 يمنياً بنيران العدوان في الحديدة وصعدة

تسببت خروقات قوى العدوان الأمريكي السعودي بمحافظة الحديدة في استشهاد وإصابة أحد عشر يمنياً، فيما أصيب يمني بقصف على صعدة، وشن طيران العدوان 39 غارة على ثلاث محافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» استشهاد ثلاثة يمنيين وإصابة سبعة بعضهم حالتهم خطيرة في غارة لطيران العدوان شرق مديرية حيس، كما أصيب طفل بقناصة مرتزقة العدوان شرق المديرية نفسها.

وأشار المصدر إلى إصابة يمني بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي ذات السياق، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارة على منطقة البرح بمديرية مقبنة في محافظة تعز.

وفي محافظة مأرب أفاد المصدر بأن طيران العدوان شن 20 غارة على مديرية صرواح، وسبع غارات على مديرية الجوبة، وسبع غارات أخرى على مديرية مدغل.

وذكر المصدر أن مرتزقة العدوان في يافع بمحافظة لحج استهدفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منازل اليمنيين في منطقة المضبي بمديرية الزاهر محافظة البيضاء، ما أدى إلى تضررها وإحداث الفزع في أوساط اليمنيين.

وفي سياق الخروقات، ارتكبت قوى العدوان 127 خرقاً بينها ثماني غارات لطيران حربي على حيس والجبلية وثلاث غارات لطيران تجسسي على حيس والفازة والجبلية.

وشملت الخروقات تحليق 21 طائرة حربية في أجواء المدينة والفازة والجبلية والدريهمي وحيس وكيلو16، وتحليق 16 طائرة تجسسية في أجواء الجاح والدريهمي الفازة وحيس والجبلية والتحيتا ، و11 خرقاً بقصف مدفعي و58 خرقاً بالأعيرة النارية.

«سبأ»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار