«الرئاسي الليبي»: نأمل أن تكون الانتخابات في موعدها بتوافق جميع الليبيين

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي أن هناك خطوات جادة يجري اتخاذها حالياً باتجاه تسوية بشأن الانتخابات المزمع إجراؤها في كانون الأول المقبل.

ونقلت وكالة «رويترز» عن المنفي قوله: لا بد أن نكون متفائلين ونأمل أن تكون هناك انتخابات في موعدها بتوافق جميع الليبيين، مضيفاً: الآن هناك خطوات جادة من أجل أن يكون هناك توافق لإجراء الانتخابات في موعدها في 24 كانون الأول، من دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل.

وتابع رئيس المجلس الرئاسي: نحاول بقدر الإمكان أن تنتهي هذه العملية بشكل ديمقراطي وشفاف ومقبول لدى كافة الليبيين في 24 كانون الأول المقبل حتى نسلم السلطة لسلطة منتخبة، مشدداً على تطبيق بنود القوانين الانتخابية، لافتاً إلى عدم القلق من وجود أي شخصية يرى القانون قانون الانتخابات، بأن الشروطً تنطبق عليها.

وحضر محمد المنفي المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي عقد الجمعة الماضية في باريس بمشاركة 30  دولة، لكن المؤتمر لم يتخذ أي خطوة بشأن إيجاد توافق بين الليبيين إزاء قوانين التصويت، لكنه أكد على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها وقبول نتائجها، والدعوة إلى إنشاء هيئة المصالحة الوطنية العليا برعاية المجلس الرئاسي الانتقالي.

بدوره، أعلن رئيس غرفة العمليات الرئيسية بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات سعيد القصبي، أبرز الملاحظات التي جرى رصدها حتى الآن،  تتمثل في حضور الناخب لتسلُّم بطاقاته دون إثبات هوية وإصراره على ذلك، أو محاولته تسلُّم البطاقة بالنيابة عن ناخب آخر، رغم الإعلان مسبقاً بأن تسلُّمها سيتم بالحضور الشخصي.

وأشار إلى أن الإقبال على مراكز التوزيع بسيط، متوقعاً تزايد الأعداد خلال الأيام المقبلة، حيث بدأ بتاريخ 8 تشرين الثاني الجاري وستنهي يوم 28 من الشهر ذاته.

«بوابة الوسط»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار