«الرئاسي الليبي» يدعو لقطع الطريق أمام محاولات الانقلاب على الانتخابات

أكد المجلس الرئاسي الليبي أهمية إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة وفقاً لما هو مقرر، واتخاذ كل ما من شأنه أن يحقق عملية انتخابية شاملة لتعزيز فرص بناء الثقة بين كل الأطراف وضمان شفافية ونزاهة الانتخابات لـقطع الطريق أمام أي محاولات لتزويرها أو الانقلاب عليها بدعاوى مختلفة.

ورحب المجلس في بيانه اليوم بالمشاورات والنتائج التي أقرتها الدول المشاركة في مؤتمر باريس حول ليبيا الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضي، مشيداً بالجهود المبذولة من المجتمع الدولي، وما توصل إليه المؤتمر.

وأشاد البيان بالجهود التي تبذلها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، إلا أنه دعا لبذل المزيد من الجهود لتسهيل مشاركة النازحين داخلياً من خلال إقامة مركز اقتراع يسهل وصولهم إليه.

كما رحب المجلس بجهود ونتائج أعمال اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» وخطواتها الدؤوبة لوضع خطة شاملة لانسحاب كامل لجميع المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية، كما ثمن مشاركة اللجنة الفعالة خلال مؤتمر باريس.

وأكد البيان أهمية الجهود الدولية لمراقبة وتأمين العملية الانتخابية وتقديم الدعم الفني واللوجيستي لحمايتها، كما أكد تمسكه بجهود المصالحة الشاملة بما يحقق وحدة الصف الليبي.

وفي وقت سابق، دعا مؤتمر باريس  إلى إجراء الانتخابات الليبية  في موعدها المحدد رغم استمرار الخلافات بشأن القوانين المنظمة لها.

إلى ذلك، أكد خالد المناعي مدير إدارة التواصل والتوعية بالمفوضية العليا للانتخابات تقدم سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي اليوم بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية في 24 كانون الأول المقبل.

وقال المناعي في تصريح إلى موقع«بوابة الوسط» الليبي: إن سيف القذافي تقدم بأوراق ترشحه في فرع المفوضية بسبها.

وسبق أن أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في السابع من تشرين الثاني الجاري فتح باب تسجيل المرشحين في الانتخابات الرئاسية والنيابية القادمة، وسيستمر حتى 22 تشرين الثاني، فيما يستمر قبول طلبات الترشح للانتخابات النيابة حتى 7 كانون الأول المقبل.

“بوابة الوسط”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار