فرق الإطفاء تخمد سبعة حرائق في جبلة

لليوم الثاني على التوالي تشهد محافظة اللاذقية سلسلة حرائق، إذ أكد قائد وحدة إطفاء جبلة النقيب إياد محمد لـ”تشرين” أن عناصر الوحدة أخمدوا اليوم بالتعاون مع عناصر حراج جبلة، سبعة حرائق في كل من قرى: بستان الباشا، وادي كنكارو- جرنة، قصابين، القلايع، جسر العقيبة، المتحلق الشرقي لمدينة جبلة، البودي.

وبيّن محمد أن عناصر الإطفاء (وحدة إطفاء جبلة، فوج إطفاء اللاذقية، الدفاع المدني، عناصر الحراج ) بمشاركة مروحية تابعة للجيش العربي السوري، تمكنوا من تطويق النيران في قرية بستان الباشا، حيث دخل الحريق مرحلة التبريد حالياً.

وأشار محمد إلى أن اندلاع النيران قي منطقة وعرة يعرقل الجهود المبذولة في إخماد النيران بالسرعة المطلوبة، حيث يتم التعامل معها من خلال اليد البشرية، موضحاً أن مساحة الأراضي المتضررة نتيجة الحريق تقدر بين 40-50 دونماً مزروعة بأشجار الحمضيات والقصب، ولفت محمد إلى أن الحرائق السبعة توزعت بين زراعية وحراجية.
و اندلع أمس 12 حريقاً في اللاذقية، تعاملت معها فرق إطفاء مديرية الزراعة بالتعاون مع بقية منظومة الإطفاء في المحافظة، وتوزعت بين قريتي الشبل وبرمسة في ريف الحفة، بشمان وبيت ريحان والقليعة ووادي القلع والعشار في ريف جبلة، العذار وعين الحيات والمتركية في ريف القرداحة، كفرية في عين عيدو والشلفاطية بريف اللاذقية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار