ترامب يبرر رغبة أنصاره في شنق نائبه مايك بنس خلال أحداث الكابيتول: «منطق سليم»

كشف تسجيل صوتي للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تبريره رغبة أنصاره في شنق نائبه، مايك ‏بنس، خلال أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في شهر كانون الثاني الماضي، وذلك بسبب تصديقه على ‏فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.‏

وقال ترامب في التسجيل الذي جاء جزءاً من مقابلة أجريت معه في شهر آذار الماضي، وحصل عليه موقع «أكسيوس»: إن دعوة أنصاره لشنق مايك بنس هو منطق سليم.

وأجرى المقابلة مع ترامب، جوناثان كارل من شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية، والتي سينشر تفاصيلها في كتابه الجديد «الخيانة» الذي يتناول الأيام الأخيرة من عهد ترامب.

وضغط كارل على دونالد ترامب بشأن بعض هتافات مؤيديه أثناء اقتحامهم مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني الماضي، والتي تنادي بشنق نائبه مايك بنس، فقال لترامب: كانوا يرددون اشنقوا مايك بنس، ليجيبه ترامب: لأن هذا هو المنطق السليم يا جون.

بعدها كرر ترامب في التسجيل الصوتي تصريحاته بأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، والتي خسرها أمام جو بايدن، كانت مزورة.

وبصفته نائباً لترامب، ترأس مايك بنس عملية التصديق على انتخابات 2020.

وحاول ترامب الضغط على بنس لعدم المصادقة على النتائج وإبطال فوز بايدن، لكن بنس رفض لأنه لم يكن لديه السلطة التي تخوله للقيام بذلك، كما أن دور نائب الرئيس في المصادقة على النتائج احتفالي بشكل كبير.

وذكرت تقارير أن ترامب وبنس لم تدر بينهما أحاديث خلال الأيام التي أعقبت أعمال الشغب في مبنى الكابيتول، ومنذ ذلك الحين، دافع بنس عن قراره بعدم محاولة منع فوز بايدن.

وفي حزيران الماضي، صرح بنس أنه لا يتفق مع ترامب بشأن ما حدث في يوم السادس من كانون الثاني الماضي، لكنه لا يزال يشيد بترامب كرئيس.

«سبوتنيك»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار