اجتماع للحزب الشيوعي الصيني

بدأت اللجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني عقد جلستها الكاملة السادسة في العاصمة الصينية، بكين، صباح اليوم الإثنين.

وألقى الرئيس الصيني، شي جين بينغ- الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، تقرير عمل نيابة عن المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب، مقدماً إيضاحات بشأن مسودة قرار حول الإنجازات الكبرى والتجربة التاريخية لمساعي الحزب على مدار 100 عام.

ومن المقرر أن تستمر الجلسة الكاملة حتى يوم الخميس المقبل، وفقاً لقرار تم اتخاذه في اجتماع المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب يوم 18 تشرين الأول الماضي، كما قرر الاجتماع عرض مسودة القرار على الجلسة الكاملة لمداولتها.

وعند صياغة مسودة القرار، تم جمع الآراء والاقتراحات من داخل الحزب وخارجه، كما ترأس شي ندوة للاستماع إلى قادة اللجان المركزية للأحزاب السياسية الأخرى، ورئيس اتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة، وشخصيات غير حزبية.

وحازت المسودة على موافقة واسعة من مختلف المناطق والهيئات والأطراف، إلى جانب مندوبي المؤتمر الوطني الـ19 للحزب.

وذكر بيان صدر عقب اجتماع تشرين الأول الماضي أن الحزب الشيوعي الصيني قاد جميع المجموعات الإثنية في البلاد لتحقيق إنجازات ملحوظة على مدى الـ100 عام الماضية من تاريخ التنمية البشرية.

وأوضح البيان أن الشعب الصيني الذي عانى من القهر والتنمر منذ بداية العصر الحديث قد وقف على قدميه، مضيفاً: الأمة الصينية تتقدم نحو التحديث على جميع الجبهات، وقد شقت الاشتراكية مساراً ناجحاً في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

ومنذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012، قادت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواتها شي جين بينغ، الحزب بأكمله والشعب من جميع المجموعات الإثنية لتحقيق إنجازات ملحوظة جديدة مع جني خبرات ثمينة جديدة.

“شينخوا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار