الجيش اليمني ينهي معركة الإطباق على مأرب.. وقوى العدوان تصعد انتهاكاتها

يسجل المشهد اليمني تطورات على الصعيد الميداني حيث يواصل الجيش واللجان الشعبية معركة التحرير في مآرب، في وقت ترفع فيه قوى العدوان السعودي الأميركي بشكل يومي من انتهاكاتها وخروقاتها في المدن والمحافظات اليمنية.

وفي التفاصيل أنهى الجيش اليمني واللجان الشعبية معركة الإطباق على مأرب من ثلاثة اتجاهات، وحسب مصادر محلية يمنية، فإن المعارك لا تزال متواصلة في المنطقة الفاصلة بين أم ريش والبلْق الشرقي، حيث يقترب الجيش واللجان من مسارين، بعد تقدمهما إلى منطقة لظاه الموازية للبلْق، ومن اتجاه أم ريش. ولفتت المصادر إلى أن هذا التقدم يمنح قوات الجيش هامشاً واسعاً للمناورة وحسم آخر سلسلة جبلية محيطة بمأرب.

في موازاة ذلك، تصاعد الحراك القبلي على خط صنعاء- مأرب، إذ شهدت العاصمة اليمنية توافد المزيد من رجالات ومشايخ مديرية العبدية، ومعهم زعماء قبائل من الجوبة، حيث لاقوا استقبالاً رسمياً وشعبياً لافتاً في منطقة سنحان، وأكدت إثره قبائل العبدية انضمامها إلى قوات الجيش، داعية قبائل عبيدة في مديرية الوادي إلى التعاطي الإيجابي مع مبادرة السلام التي أطلقها زعيم أنصار الله المقدمة في وقت سابق لوفد الوساطة العمانية بشأن إحلال السلام في المحافظة خلال زيارتهم إلى صنعاء.

في غضون ذلك خرج العشرات من أبناء يافع في محافظة لحج، في تظاهرات احتجاجية غاضبة تنديداً بتدهور العملة المحلية والوضع المعيشي وارتفاع أسعار المشتقات النفطية جراء السياسيات الاقتصادية الغير مسؤولية والتي أقدمت حكومة المرتزقة على اتخاذها مؤخراً.

وأحرق المحتجون الإطارات وأضرموا النيران في الشوارع وقطعوا الطرقات، مرددين هتافات ضد السلطة المحلية وحكومة المرتزقة، التي اتهموها بالفشل والوقوف وراء الانهيار المتسارع في أسعار العملة المحلية.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه قوى العدوان الأمريكي السعودي تكثيف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، حيث شن الطيران 25 غارة على ثلاث محافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قوى العدوان ارتكبت 309 خروقات بينها محاولة تسلل في حيس واستحداث تحصينات قتالية في حيس والتحيتا والجبلية والجاح.

وتضمنت الخروقات تحليق طائرتين حربيتين وخمس غارات لطيران تجسسي على الفازة والتحيتا، و23 طائرة تجسسية في أجواء الخمسين وحيس والدريهمي والجبلية والجاح والفازة .

ومن بين خروقات العدوان 54 خرقاً بقصف مدفعي و209 خروقات بالأعيرة النارية المختلفة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية الظاهر ومنطقة الفرع بمديرية كتاف محافظة صعدة، وغارة غرب منطقة بني حسن بمديرية عبس في محافظة حجة.

وأفاد بأن الطيران شن في محافظة مأرب 12 غارة على مديرية صرواح، وتسع غارات على مديرية الجوبة وغارة على مديرية مجزر.

“وكالات”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الدوالي المزعجة.. وكيف يعالجها الأطباء يرى أنّ عمر المخرج يقاس بنوع أعماله وليس بالكم.. الليث حجو: الإخراج لم يكن مشروعي في البداية.. وأنا غير مستعجل تقرير للكونغرس يحذّر: أيُّ حرب مع الصين أو روسيا ستكون الولايات المتحدة هي الخاسُر فيها اكتشاف بكتيريا تتلاعب بالجهاز المناعي وتلغي تنشيطه ضرب على أوجاع المرضى واستثمار في الهروب من المسؤولية!! الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار ورطب في المناطق الغربية إجراءات فاعلة لتقليل الازدحام على الأفران.. ونتائجها ستظهر قريباً حمدان: اتحاد غرف "الصناعة" و"التجارة" يتعهد بتأهيل مخبز جوبر 1400 مشروع طاقة متجددة باستطاعة 100 ميغاواط ربطت على شبكة التوزيع الكهربائية و صندوق دعم الطاقة ينفذ 13 ألف مشروع أغلبها منزلي ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات