الموافقة على مطالب مزارعي الشوندر السكري

وافقت اللجنة الاقتصادية على مطالب فلاحي الشوندر السكري ومقترح الاتحاد العام للفلاحين بتعديل العقود المبرمة مع فلاحي منطقة الغاب بحيث تصبح درجة الحلاوة من المحتوى السكري كدرجة أساس 13% بدلاً من 16% على أن يتم احتساب الأسعار وفقاً لذلك وتخفيض مدة استلام المحصول بعد النضج.
وكلفت اللجنة الاقتصادية وزارة الصناعة والمؤسسة العامة للسكر بتعديل العقود البالغ عددها 4464 عقداً ووضع جداول بأسماء الفلاحين الذين تم التعاقد معهم لزراعة الشوندر السكري لمصلحة شركة سكر تل سلحب بحيث يتم التسويق حسب مواعيد الزراعة بالتنسيق مع اللجان الفرعية في المحافظات.
وبهذا الخصوص أكدت المؤسسة العامة للسكر أن هذا القرار يندرج ضمن إطار تشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة وتشجيع نشاط زراعة السكر بعد توقفها لعدة سنوات بسبب عزوف الفلاحين عن زراعة الشوندر السكري بسبب الحرب على سورية والاعتداءات الإرهابية على المناطق الزراعية إضافة إلى أسباب أخرى تتعلق بضعف الإمكانات وعدم توافر المواد الأولية و اللوجستية لتأمين حاجة المزارعين وغيرها من الظروف التي أدت إلى تراجع الإنتاج على المستويين الزراعي والصناعي..
وبالتالي فإن من شأن هذا القرار السماح بعودة هذه الصناعة ومادتها الأولية من جديد إلى ميدان الإنتاج وزيادة العائد الاقتصادي والربحي لكافة الأطراف..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار