لماذا تزداد الرغبة بتناول الطعام شتاءً؟

قال خبير تغذية روسي إن الرغبة بتناول الأغذية الدهنية في موسم البرد تزداد بصورة طبيعية للحفاظ على درجة حرارة الجسم، إلا أنه يجب التحكم بطعامنا والتقليل من السعرات الحرارية بمقدار 10-15 % من القيمة اليومية الاعتيادية.

ونقلت وكالة «نوفوستي» الروسية عن خبير التغذية الدكتور أنطون بيردوف قوله ينخفض نشاط الإنسان في الطقس البارد، كما تزداد الرغبة بتناول المزيد من الطعام، وهذا في الواقع أمر طبيعي جداً ولكن على الرغم من ذلك فمن المهم جدا السيطرة على هذه الرغبة وإلا ستكون عواقبها وخيمة.

وأضاف خبير التغذية يدرك جسم الإنسان أن موسم البرد قد حل، لذلك يبدأ بتدفئة نفسه من الداخل، ما يسرع في عملية التمثيل الغذائي وهذا ضروري للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية.

ونصح الخبير بأنه يجب استبدال الأطعمة غير الصحية بأطعمة مماثلة ولكنها صحية فمثلاً، يمكن استبدال الخبز بوجبات خفيفة من الحبوب الكاملة، والشوكولاتة بالفواكه، ومن الضروري أن يحتوي طعامنا على 30% بروتين و30٪ دهون و40٪ كربوهيدرات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية