عون: تداعيات الأحداث الأمنية الأخيرة  طويت

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أنه لا عودة إلى الحرب الأهلية في لبنان, وأن تداعيات الأحداث الأمنية الأخيرة قد طويت، برغم وجود تعكير دائم للجو العام في البلاد.

وخلال استقباله اليوم الثلاثاء، البطريرك الجديد لبيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك رافائيل ميناسيان في قصر بعبدا, شدد عون ، على ضرورة إنشاء “ميغاسنتر” لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات النيابية المقبلة، في ظل الضائقة المالية الحالية التي قد تمنع الكثيرين من الوصول إلى مناطقهم للاقتراع, الأمر الذي يؤدي إلى انتخاب مجلس نيابي بنسبة اقتراع متدنية جداً.

وعن التعطيل القائم لعمل الحكومة في ظل التفاوض مع “صندوق النقد الدولي”، قال عون: إن اللجان المسؤولة عن تحضير الملفات والتفاوض ما زالت تقوم بعملها، ولكن مجلس الوزراء لا يعيش فقط من خلال اللجان، وعليه العودة إلى الاجتماع سريعاً لتحقيق خطوات عملية وجدية تريح اللبنانيين، ولإنجاز الاتفاق مع “صندوق النقد الدولي”.

وأضاف عون: بالنسبة للتحقيقات الجارية في انفجار مرفأ بيروت، نحن حريصون  على استقلالية القضاء اللبناني في هذا المجال، وضرورة عدم تدخل السياسيين بمجراها.

“الوكالة الوطنية للإعلام”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أكثر من 42 ألف مهجر دخلوا عبر معبر جديدة يابوس مع لبنان محافظة اللاذقية تشكل لجنة مؤقتة لإغاثة العائلات الوافدة من لبنان.. وتجهز 4 مراكز إقامة أكثر من ١٨٠ مهجراً لبنانياً بضيافة أبناء مدينتي حماة ومصياف في منازلهم جلسة حوارية حول  تغطية زلزال شباط وقانون الإعلام السوري مؤتمر رابطة الأطباء النفسيين يبدأ أعماله اليوم المقداد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية السعودي هنأه فيه بتوليه منصبه الجديد الخارجية: عدوان الاحتلال على المنطقة يعكس استمرارية العقلية الإجرامية لديه واستهتاره بالقانون الدولي الوزير صباغ يبحث في نيويورك مع عدد من نظرائه التعاون الثنائي والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي  الـ22 لطب الأسنان الحديد: ركيزة مهمة لعرض مايستجد من أبحاث متخصصة في علاج الأسنان والترميم والجراحي وزيرة العمل: ضرورة جهوزية مديريات الشؤون في المحافظات المعنية لاستقبال الوافدين من لبنان