اختتام فعاليات سباق دروب تشرين الثاني للدراجات بمسير كرنفالي

بمشاركة عربية ودولية اختتمت اليوم منافسات سباق دروب تشرين الثاني للدراجات الذي يقيمه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارة السياحة و محافظة اللاذقية ، وتضمن اليوم الأخير مسير دراجات كرنفالياً شارك فيه 100 لاعب ولاعبة انطلقوا من صلنفة وصولاً للحفة التي شهدت احتفالاً تخللته عروض فنية ورقصات شعبية وفلكلورية أحيتها فرقة الرمال للمسرح الراقص.
وتم تكريم عدد من المتسابقين من قبل محافظ اللاذقية إبراهيم السالم ورئيس الاتحاد الرياضي العام ومعاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج .
وعبر المتسابقون عن سعادتهم بهذه المشاركة التي لم تخلُ من الصعوبة في بعض المسارات التي اجتازوها مشيرين إلى الاهتمام والتنظيم الذي تميز بهما السباق من بدايته حتى نهايته.
واعتبر الفائزون أن السباق تظاهرة رياضية وسياحية وبيئية في الوقت نفسه، معبرين عن سعادتهم بالتجربة التي خاضوها والتي أتاحت لهم رؤية جمال و سحر الطبيعة السورية عن قرب.
وفي كلمة له خلال الحفل التكريمي أشار فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى أن إقامة السباق هذا العام تحدٍ بعد أن كان فكرة من العام الماضي، مشيراً إلى أن العام القادم سيكون سباقاً دولياً معترفاً به من قبل الاتحاد الدولي للرياضة .
وأشاد معلا بالقائمين على التنظيم و على اهتمام و استقبال الأهالي في منطقتي الحفة و صلنفة
وأشار المهندس نضال ماشفج معاون وزير السياحة إلى أن السباق رسالة تقول: إن سورية ستبقى وطناً لكل صديق ومقصداً إنسانياً لكل إنسان، و هذا الاحتفال هو عرس وطني بامتياز .
وعن مشاركتها لأول مرة قالت المتسابقة عرفة مصطفى حسني من السودان: إن السباق أتاح لها رؤية مدن سورية و طبيعتها لأول مرة وأشادت بحسن الاستقبال ومن خلال هذا السباق ستصل رسالة للسودان أن سورية بلد الأمن و الأمان .
وفي تصريحه لـ”تشرين”: أشار علي قدور عضو الاتحاد السوري للدراجات إلى أن هذه المشاركة الواسعة دليل على الإيمان بقوة وإرادة السوريين وأن سباق دروب تشرين الثاني للدراجات فعالية استطاعت استقطاب اهتمام العديد من الدول التي أعلنت من خلال مشاركتها دعمها للسياحة السورية.
وأضاف قدور : نطمح للمشاركة العربية في سباق الدراجات و إحراز نتائج مهمة .
بدوره قال داوود القواسمي عضو الاتحاد الفلسطيني للدراجات الهوائية: إن السباق فرصة لاستكشاف المناطق السياحية في ريف اللاذقية ، لافتاً إلى أن هذه النشاطات تؤكد قوة سورية على تنظيم الفعاليات على المستوى الدولي وقال: كان من المفترض أن يكون في الفريق 8 متسابقين و لكن قوات الاحتلال الاسرائيلي منعتهم من الخروج من غزة ووصل متسابقان من الضفة الغربية وشاركا في السباق وأحرزا درجة رابعة و درجة خامسة في سباقين مؤكداً على المشاركات القادمة.
و عبّر المدرب السوداني أحمد صالح عن فخره ومنتخبه بالمشاركة في هذا السباق الذي أتاح لهم التعرف على الطبيعة السورية ومعالمها السياحية، مؤكداً استمرار المنتخب بالمشاركة في هذه الفعالية في كل عام تقام به .
يشار أن سباق دروب تشرين الثاني للدراجات الهوائية استمر خمسة أيام بمشاركة دولية وعربية ومحلية بمشاركة 65 متسابقاً ومتسابقة من لبنان و فلسطين و العراق و السودان و ثلاثة فرق سورية و ثلاثة فرق روسية إضافة إلى فرق محلية من كل المحافظات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟