حزب بابيش يخسر انتخابات البرلمان التشيكي

حقق تحالف “معا” المعارض الذي ينتمي ليمين الوسط فوزاً مفاجئاً على الحزب الذي يتزعمه رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيش في الانتخابات البرلمانية.

ونقلت “رويترز” عن استبيانات أجراها التلفزيون التشيكي أن تحالف “معا” إلى جانب تحالف حزب القراصنة المعارض مع رؤساء بلديات في طريقهما للفوز بعدد 108 مقاعد في المجلس الأدنى المؤلف من 200 مقعد ما يعطي التحالفين فرصة لأن يحلا محل حزب بابيش وحزبين متحالفين معه انسحب كلاهما من البرلمان في الانتخابات التي استمرت يومين وانتهت ظهر اليوم.

ووفق تقرير اخباري، فقد أظهرت نتائج  فرز  99.7 بالمئة من الدوائر الانتخابية فوز تحالف “معا” بنسبة  27.78 بالمئة متقدماً على حزب “نعم” الذي حصل على 27.13  بالمئة في حين حصل تكتل حزب القراصنة مع رؤساء بلديات على15.6 بالمئة كان بابيش تعهد خلال حملته بمواصلة زيادة مرتبات العاملين في القطاع العام والمعاشات كما كثف من لهجته المناهضة للمهاجرين وتعهد بتجنب التنازل عن سلطات لصالح الاتحاد الأوروبي.

ويرفض ائتلافا المعارضة الرئيسان العمل مع بابيش بسبب ما وصفوه بتضارب المصالح.

وأقر بابيش بفوز تحالف “معا” لكنه لم يشر إلى الانتقال إلى صفوف المعارضة، مضيفاً: “إذا سمح لي الرئيس فسأقود المحادثات لتشكيل حكومة”.

وفي وقت سابق اليوم أشار تقرير اخباري لوكالة فرانس الى فوز رئيس الوزراء التشيكي في هذه الانتخابات التشريعية مشيرة إلى انه سيواجه صعوبات في تشكيل تحالفات نيابية تضمن له غالبية في البرلمان ما يعنى أن الحكومة الجديدة قد لا تبصر النور قبل أسابيع وربما أشهر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها