15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء

السويداء- طلال الكفيري:

أنهت مديرية تربية السويداء كافة استعداداتها وتجهيزاتها اللازمة، الخاصة بالامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

وأوضح مدير تربية السويداء أكرم  الحسنية لـ” تشرين ” أن المديرية، وبهدف إنجاح سير العملية الامتحانية، قامت بتأمين كل ما يلزم من مستلزمات للمراكز الامتحانية كافة، وتوزيع رؤساء المراكز وأمناء السر والمراقبين الذين بلغ عددهم 3383 مراقباً على المراكز الامتحانية، مع تأمين 92 سيارة، منها 65 سيارة مستأجرة لنقلهم ذهاباً وإياباً لضمان وصولهم في الوقت المحدد إلى المراكز الامتحانية البالغة 141 مركزاً امتحانياً،  منها 18 مركزاً للفرع الأدبي و38 مركزاً للفرع العلمي و13 مركزاً للمهني، إضافة إلى 71 مركزاً لامتحانات التعليم الأساسي مع تأمين كافة مستلزماتها.

أضف إلى ذلك، قامت المديرية باتخاذ  الإجراءات الوقائية والصحية للحالات الطارئة في المراكز الامتحانية بالتعاون مع مديرية الصحة في المحافظة، من خلال رفد المراكز الصحية المخصصة للحالات الطارئة أيام الامتحانات بالأطر الصحية من أطباء، حيث تم فرز  7 أطباء و22 ممرضاً وممرضة.

مضيفاً: إن عدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها المختلفة في السويداء بلغ 14968 طالباً وطالبة، منهم 4294 طالباً وطالبة للفرع العلمي و1751 للفرع الأدبي و1026 للتعليم المهني، في حين وصل عدد الطلاب المتقدمين لامتحان شهادة التعليم الأساسي إلى 7896 طالباً وطالبة. منوهاً بأنه تم كذلك تحديد 5 مراكز تصحيح ورفدها بـ 1873 مصححاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية