“الحشد الشعبي”: طائرات أمريكية تدعم “داعش”

أكد الحشد الشعبي العراقي، اليوم، أن طائرات “الشينوك” الأمريكية تم رصدها خلال تقديمها الدعم لتنظيم “داعش” الإرهابي شمال محافظة صلاح الدين، بهدف إدامة العمليات الإرهابية ضد القوات الأمنية واستمرار زعزعة استقرار العراق.

وقال مسؤول عمليات اللواء 41  في الحشد، قاسم الكريطي، في تصريح له: “داعش” يستخدم العبوات الناسفة وأسلوب القنص في عملياته الإرهابية، ولم يعد يواجه القوات الأمنية بل اتخذ أسلوباً جديداً والذي يتمثل في حرب العصابات، مضيفاً: التدخلات الأمريكية في الملف الأمني تعد السبب الرئيس في زيادة الهجمات الإرهابية، في مختلف المناطق وخصوصاً في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك.

من جهة ثانية، أكد رئيس تحالف “الفتح”، هادي العامري، أن الحشد الشعبي وجد للبقاء وهو ظهير للجيش العراقي، وأن النصر على”داعش” تحقق بدماء العراقيين من دون أي دعم أمريكي.

وقال العامري: الحشد الشعبي يتميز بتنوع كافة أطياف الشعب العراقي، وهو ضمان لوحدة وكرامة واستقلال العراق حاضراً ومستقبلاً.

من جانبه، انتقد النائب عن تحالف “الفتح”، عدي الشعلان، قرار استبعاد الحشد من التصويت الخاص مع القوات الأمنية، مشدداً على أنه لولا تضحيات الحشد ومواقفه الثابتة لما جرت الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن قيام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بحرمان الحشد من التصويت يمثل استهدافاً واضحاً لمقاتليه.

إلى ذلك، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، القبض على ما يسميان آمر مفرزة إرهابية والمسؤول عن حفر الخنادق والسواتر في تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة الأنبار .

“الأنصار”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار