مباحثات صناعية بين سورية ودونيتسك

بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مساء اليوم مع وزير الصناعة والتجارة في جمهورية دونيتسك الشعبية السيد فلاديمير روشاك سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على إيجاد أرضية مشتركة للتعاون المثمر خصوصاً في المجال الصناعي.

و أشار صباغ خلال اللقاء إلى الموقف الثابت والواضح لجمهورية دونيتسك الشعبية من الحرب الإرهابية التي شنت على سورية وداعمي تلك الحرب، وأكد أن وزارة الصناعة السورية تسعى إلى تعاون صناعي واقتصادي مرضٍ بين البلدين في المستقبل القريب.
وأضاف: سورية بلد زراعي وصناعي بامتياز خاصة في مجال الصناعات النسيجية كما أن لدى سورية صناعات غذائية تصدّر إلى مختلف دول العالم. وطرح الوزير إمكانية التعاون في مجال الأسمدة بمختلف أنواعها والصناعات المعدنية.
من جهته أبدى وزير الصناعة والتجارة في جمهورية دونيتسك الشعبية رغبة الصناعيين ورجال الأعمال في جمهورية دونيتسك للقاء نظرائهم في سورية والعمل على تأسيس مشاريع وشركات مشتركة لتكون حجر الأساس لتعميق العلاقات خصوصاً مع توافر جميع المواد الأولية التي تحتاجها الصناعة في سورية لدى جمهورية دونيتسك وتطورها خصوصاً في مجال صناعة البتروكيماويات والمحركات ومستلزمات المناجم.
وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على التنسيق بين الجانبين لترتيب لقاء موسع لرجال الأعمال والصناعيين في كلا البلدين خلال النصف الثاني من الشهر الحالي من خلال القنوات الدبلوماسية والبروتوكولية لخلق مساحة فعالة للعمل بما يحقق مصلحة البلدين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار