231 إصابة بـ”كوفيد 19″ في ديرالزور خلال أيلول

ارتفع عدد الإصابات بفيروس “كوفيد 19” في محافظة ديرالزور خلال شهر أيلول إلى 231 إصابة حسب النشرة اليومية التي تصدرها وزارة الصحة حول توزع الإصابات في المحافظات ، وتم ملاحظة هذه الزيادة خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر حيث سجل خلال الأسابيع الثلاثة الأولى إلى 160 إصابة وفي الأسبوع الأخير سجل 71 إصابة ليصبح عدد الإصابات المسجلة خلال 30 يوماً 231 إصابة فيما سجل 53 حالة شفاء خلال الشهر نفسه وسجل عشر حالات وفاة .

وبالمقارنة مع عدد الإصابات التي سجلت خلال شهر آب فقد تم تسجيل 42 إصابة فيما سجل 13 حالة شفاء وحالتا وفاة .
ارتفاع الإصابات في محافظة ديرالزور قابله إقبال كبير على مراكز التطعيم للحصول على اللقاح ضد فيروس « كوفيد 19» وحسب مديرية الصحة في ديرالزور فقد بلغ عدد من حصل على اللقاح أكثر من 12 ألف مواطن من بينهم خمسة آلاف حصلوا على اللقاح خلال حملة التلقيح الأخيرة التي أطلقتها وزارة الصحة .
وخلال حديثه لـ «تشرين» أكد الدكتور أحمد المزان رئيس قسم العزل الصحي أن الأعداد حتى الآن ضمن الطبيعية ، وبالمقابل تم تجهيز المركز تحسباً لأي طارئ ، وعلى الرغم من الأعداد التي سجلت خلال الأيام القليلة الماضية إلا أن هذا قابله نسبة شفاء كبيرة واستجابة سريعة للعلاج ، واليوم نعتمد على وعي المواطن من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس من خلال التباعد المكاني ، والتعقيم ، وارتداء الكمامة .
وأضاف المزان إن هناك ارتفاعاً في نسبة الإقبال على تلقي لقاح “كورونا”، وهذا مؤشر إيجابي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الكلام أثناء النوم ليس مرضاً نفسياً.. ارتفاع أسعار "مواد التجميل" يستفز "حسناوات الدخل المحدود ".. سباق أولويات في الزمن الصعب.. أزمة نقل خانقة.. ولجنة المحروقات بمحافظة حمص تخصص كمية مازوت احتياطية "التجاري" و"التسليف "يتريثان باستلام طلبات قروض طاقة جديدة... والعقاري لم يوقع الاتفاقية بعد انخفاض أسعار الفروج مثير للتساؤلات والشكوك.. مربون يتهمون التهريب و "حماية المستهلك" تفسر والجمارك تنفي.. قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية