سفير البرازيل للصناعيين: مستعدون لدعم الصناعة السورية وإعادة الإعمار

زار سفير جمهورية البرازيل الإتحادية فابيو فاز بيتالوكا مقر غرفة صناعة دمشق وريفها والتقى رئيس الغرفة الدكتور سامر الدبس بهدف تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي و الصناعي بين سورية و البرازيل و المشاركة في إعادة إعمار سورية وبحضور الصناعيين أعضاء مجلس الإدارة .
و شدد السفير البرازيلي خلال الزيارة على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتفعيل مجلس الأعمال السوري البرازيلي وتقوية العلاقات بين غرفة صناعة دمشق وريفها والغرفة العربية البرازيلية.
كما أبدى استعداد بلاده للمساهمة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب في سورية من خلال التعرف على ما تحتاجه المرحلة القادمة من صناعات ثقيلة ومواد خاصة بإعادة الإعمار، داعياً رجال الأعمال والصناعيين السوريين للتعرف على السوق البرازيلي والتطورات التقنية الحديثة التي تشهدها الصناعة البرازيلية.
بدوره أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها الدكتور سامر الدبس على ضرورة عقد اجتماع افتراضي يضم رجال الأعمال من البلدين لطرح كل المعوقات والمشكلات التي تواجه الصناعي والمستورد السوري كمواضيع الشحن والتصدير و الاستيراد والدفع جراء الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تكبد المستورد والصناعي السوري تكاليف عالية.
كما قدم د. الدبس للسفير شرحاً سريعاً حول البيئة الاستثمارية السورية وخاصة مع صدور قانون الاستثمار الجديد والمرحلة الراهنة التي تعيشها سورية مع عودة العلاقات الاقتصادية خاصة مع دول الجوار التي تبشر ببدء مرحلة النهوض الاقتصادي وتحرير كامل الخارطة السورية من الإرهاب.
وخلال الاجتماع طرحت مشاركات الصناعيين عدد من الأفكار التي تساعد في تحسين عمليات التبادل التجاري بين البلدين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار