«اتصالات حماة »: عقود لتغذية 12 موقعاً بـ(الشمس) وتوريد 16 ألف بوابة قريباً

لعلّ من أهم المعوقات التي تواجه عمل فرع اتصالات محافظة حماة ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء التي تشهدها المحافظة ما انعكس سلباً على جودة خدمة الاتصالات المقدمة للمشتركين في عدد من مناطق المحافظة، هذا ما ذكره مدير فرع الشركة السورية للاتصالات في محافظة حماة المهندس منيب الأصفر.
وأشار الأصفر في تصريح خاص لـ« تشرين» أنه أمام هذا الواقع الكثير من بطاريات المقاسم تتعرض للتلف إذ تحتاج لوقت أكبر من ساعات التغذية الكهربائية لشحنها بالطاقة لتتمكن من أداء دورها، ولفت الأصفر إلى أنه ولتجاوز تلك المعوقات تم لحظ محافظة حماة من قبل الإدارة المركزية في الشركة السورية للاتصالات بتخديم 12 موقعاً بأنظمة الطاقة الشمسية والعقد تم إبرامه وسيبصر النور خلال أقرب وقت ممكن، متوقعاً بأن تتم المباشر به قبل نهاية العام الحالي، علماً بأن هناك 16 وحدة نفاذ على ساحة المحافظة تم تخديمها بأنظمة الطاقة الشمسية.
وأشار الأصفر إلى أن عدد مشتركي الهاتف الأرضي في المحافظة ولغاية تاريخه يقدر بنحو 310 آلاف مشترك، في حين يقدر عدد مشتركي الإنترنت في المحافظة بحوالي 170 ألف مشترك، مؤكداً توافر أرقام هاتفية جديدة لدى الفرع بكميات جيدة إذ يتم الاستجابة لمعظم طلبات المشتركين الجدد الذين يرغبون بتركيب خطوط هاتفية جديدة في معظم مناطق المحافظة.
وفيما يتعلق بخدمات الإنترنت في محافظة حماة أوضح الأصفر بأن 55 % من خطوط الهاتف لدى المشتركين مزودة بخدمات الإنترنت وبرغم آثار العقوبات الغربية الظالمة على بلدنا وانعكاسها على التوريدات الخاصة بالمقاسم الهاتفية يتم لغاية اللحظة تزويد الكثير من المشتركين في عدد من المراكز الهاتفية بخدمات الإنترنت إن كانت هناك إمكانية فنية متاحة، مشيراً إلى إبرام عقد لتوريد 16 ألف بوابة إنترنت جديدة، متوقعاً بأن تتم المباشرة بتنفيذه قبل نهاية العام الحالي، ونوّه الأصفر بأن ورش الفرع تنفذ مشروعاً لتوسيع الشبكة الهاتفية في مريمين التي تتبع هاتفياً لفرع اتصالات حماة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة «ورطة» الهدية في المناسبات.. أشخاص يقاطعون أقاربهم لعدم قدرتهم على أدائها وآخرون جابهوا واستمروا في علاقاتهم