2.5 مليون كتاب مدرسي حاجة اللاذقية

بيّن مدير فرع المؤسسة العامة للطباعة في محافظة اللاذقية أيمن ديب لـ«تشرين» أن حاجة المحافظة من الكتب المدرسية تبلغ مليونين ونصف المليون كتاب مدرسي، حيث يتم حالياً توزيع الكتب عبر 28 مستودعاً وذلك بموجب قرار وزير التربية الخاص بتوزيع الكتب المستردة من المدارس الصالحة للتوزيع والكتب الجديدة.
وأوضح ديب أن الكتب المستردة هي كتب جديدة موجودة مسبقاً في المدارس من العام الماضي لم يتم توزيعها لعدم الحاجة لها، مبيناً أن كتب صفوف المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الثالث هي كتب جديدة وأن أغلب الكتب للطلاب من صف الرابع إلى التاسع جديدة باستثناء بعض الكتب المستعملة والصالحة للاستخدام مرة أخرى، مبيناً أن هناك لجنة مشكلة من الوزارة في المدارس مهمتها الإشراف على الكتب منذ استلامها وحتى إتلافها وهي التي تقرر مدى صلاحية استخدام الكتب المستردة والصالحة للتوزيع مرة ثانية لطلاب من الصف الرابع إلى التاسع.
وأشار ديب إلى أن الكتب التي ترد تباعاً إلى المؤسسة يتم توزيعها فور وصولها، وفيما يخص شكوى بعض الطلاب وخصوصاً الصف الثالث الثانوي وبعض صفوف المرحلة الإعدادية من التأخر بتوزيع كتب اللغة الإنكليزية لفت إلى أن سلسلة اللغة الإنكليزية هي جديدة لكل الصفوف وهناك تأخير بإيصال هذه الكتب للطلاب بسبب عدم وصولها إلى المستودعات بعد، مؤكداً أنه يتم توزيع ما يصل إلى المستودعات تباعاً ومن دون توقف، لافتاً إلى أن حصة محافظة اللاذقية من الكتب لهذا العام هي الأكبر من بقية المحافظات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟