الأعطال الكثيرة تربك مستخدمي الصراف العقاري باللاذقية

للشهر الثالث على التوالي يعاني مستخدمو الصراف العقاري في محافظة اللاذقية عموماً من صعوبة استخدام خدمة الاستعلام عن الرصيد التي غابت في وقت هم أكثر حاجة لها خاصة بعد زيادة الرواتب لمعرفة رصيدهم في البطاقة، الأمر الذي شكل إرباكاً لهم و خصوصاً المتقاعدين الذين اضطروا لاستخدام الصراف في اليوم الثاني بعد أن نفدت عدد المحاولات لديهم في اليوم الأول .
معاناة أخرى لدى حاملي بطاقة من مصرف التسليف الشعبي الذين يستخدمون الصراف العقاري لقبض رواتبهم والذين يقبضون رواتبهم على دفعات قد يستغرقون يومين و حتى ثلاثة لقبض رواتبهم على اعتبار أن هناك مهلة محددة كل يوم ليستخدموا فيها الصراف العقاري.

المعاناة الحقيقية كما يقول مواطنون لـ(تشرين) هي عطل الصرافات بشكل مفاجئ ناهيك بأن بعض الصرافات كما في حي الشيخ ضاهر والمشروع السابع والصراف العقاري قرب مديرية المالية أعطالها دائمة و نادراً ما تكون مفعّلة، ما يشكل هماً آخر بالبحث عن صراف يعمل بالنسبة للقاطنين في تلك المناطق .
من جهته أوضح حسين العش رئيس دائرة استثمار الحاسب في المصرف العقاري في اللاذقية لـ« تشرين» أن غياب خدمة الاستعلام عن الرصيد سببه عدم توافر الورق الحراري الخاص بالصرافات وهذه المشكلة مركزية حيث تم التواصل مع الإدارة في دمشق لتأمينه ولكن لم يكن متوافراً و نحن موعودون بتأمينه قريباً.
وأضاف العش: لحل هذه المشكلة من قبلنا حاولنا شراءه من السوق في اللاذقية حيث إن سعر البكرة الواحدة 60 ألفاً ولا تكفي الصراف الواحد سوى يومين. وهي غير متوافرة أيضاً، مشيراً إلى أنه بسبب هذه المشكلة يراجع مبنى البنك العقاري الرئيسي في الكورنيش الغربي حوالي 1000 شخص للاستعلام عن رصيد بطاقاتهم في بداية كل شهر و عند قبض المتقاعدين رواتبهم .

وعن سبب الأعطال المتكررة للصرافات في مدينة اللاذقية بيّن العش أن هناك 6 صرافات معطلة على مستوى المدينة (صرافات في أحياء الشيخ ضاهر و الزراعة و المالية و الشاطئ و الميرديان )، و 5 منها تحتاج لقطع تبديل وهي غير متوافرة، مشيراً إلى أن أعطال الصرافات الأخرى سببها الأول عدم توافر الكهرباء و غيابها المستمر كما أن بعضها أعطالها خطوط حيث إن ( خطها نحاسي) وعند هبوب هواء قوي فإنها تتعطل.
و أوضح العش أن فريق عمل الصرافات يعمل على مدار اليوم وفي أيام العطل الرسمية حيث يقوم بجولات مستمرة على الصرافات لإصلاحها، لافتاً إلى أن بعض الصرافات تتم تغذيتها من الدوائر الحكومية و غير الحكومية القريبة منها كالمطاعم و لكن عند إغلاق هذه الدوائر أو المطاعم يفصل الصراف في فترة إغلاقها.
وأكد العش أنه تم تركيب 7 صرافات جديدة في مبنى البنك العقاري وتغذيتها 100% وبإمكان المواطنين التوجه إليها واستخدامها في أي وقت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟