انطلاق فعاليات (العلم والعمل) في حلب .. وإقبال ضعيف في اليوم الأول

أشرع معرض (job fair) المتخصص بالتوظيف أبوابه صباح اليوم الثلاثاء للزائرين في ساحة مقر غرفة الصناعة الكائنة بالسبع بحرات.
ولفت رئيس اتحاد غرف الصناعة ورئيس غرفة حلب فارس الشهابي، في تصريح له على هامش الافتتاح إلى أهمية هكذا معارض لمساعدة الخريجين الجدد أو الطلاب وذلك بمشاركة طيف واسع من شركات التوظيف المتخصصة والشركات الصناعية والسياحية، بالإضافة للمصارف والبنوك.
يأتي المعرض الذي تشرف عليه لجنة شباب الأعمال في الغرفة ولمدة ثلاثة أيام لاطلاع الزائرين على الأعمال المتوفرة والاستفادة من جملة محاضرات وورشات عمل تهتم بالتسويق الإلكترَوني وأبرز أساليب كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية.
من جانبه قال الشهابي: “إن المساهمة بتوفير العمل لطالبيه هي مساهمة حقيقية للحد من هجرة الشباب وبالمقابل تأمين العمالة والكفاءات المطلوبة للمنشآت الصناعية وتوفيرها” وأعرب في الوقت ذاته عن إمكانية ومقدرة الغرفة عبر المختصين والمشرفين فيها على إعداد الكوادر وتأهيلها بالشكل الأمثل.
ولاقى المعرض في دورته الرابعة إقبالاً متواضعاً بيومه الأول للافتتاح وبرر الزوار ذلك لظروف تتعلق بمكان إقامته حيث درجت العادة إقامته في رحاب الجامعة وفيها أكبر نسبة من طالبي فرص العمل من الجامعيين الخريجين أو الطلاب.
الفعالية التي تأتي بمشاركة ٢٦ مشاركاً تنوعت من مختلف مجالات وقطاعات الأعمال علاَوة عن حضور فاعل لشركات ناشئة ومنصات إلكترونية وتطبيقات أطلقت أعمال العام الماضي في زمن العزل والتباعد المكاني حيث تهتم بتوفير فرص عمل ووظائف كما تعمل على تقريب الَمسافة بينهم وبين الشركات الباحثة عن الكفاءات والعمالة دون تعب ويشكل ميسر.

ت – صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار