مدرسة متفوقين في اللاذقية لا مكان فيها للطلاب المقبولين!

اشتكى عدد من أهالي الطلاب الذين تم قبولهم في مدارس المتفوقين عدم قبول أبنائهم بمدرسة الشهيد الكميت بليدي للمتفوقين في منطقة الرمل الشمالي بمدينة اللاذقية، خاصة أنها قريبة من منازل الطلاب المقبولين فيها.
وتساءل الأهالي عبر «تشرين»: لماذا لا يتم فتح شعبة رابعة للصف الأول الثانوي في المدرسة بدلاً من إرسالهم إلى المدرسة الجديدة في المشروع العاشر وهي بعيدة وتحتاج إلى وسائط نقل وتربك الطلاب وأهاليهم، حيث إن وضع وسائل النقل والوقود غير مستقر.
وقال أحد الأهالي: هل من المعقول بدلاً من تكريم طالب حصل على ٣٠٨ علامات من أصل ٣١٠ أن ننقله إلى مدرسة بعيدة مع كل ما تعانيه مدينتنا من أزمة نقل.
وطالب الأهالي مديرية التربية بالسماح بفتح شعبة رابعة للصف العاشر في المدرسة المذكورة ليتلقى أبناؤهم المتفوقون دروسهم وهم الذين لم يحضروا الدروس حتى الآن.
وبالتواصل مع مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل أوضح لـ«تشرين» أنه لا يوجد شاغر في مدرسة الكميت بليدي للمتفوقين يسمح بافتتاح شعبة رابعة للصف العاشر، مبيناً أن افتتاح شعبة للصف العاشر يتوجب أن تكون هناك 3 شعب صفية في المدرسة لاستيعاب الطلاب في الصفين الثاني والثالث الثانوي العام القادم.
وأشار أبو خليل إلى أن الكتاب الموجه من مدير مدرسة الشهيد الكميت بليدي للمتفوقين يبين وجود شعبة واحدة للصف الأول الثانوي وعدم وجود شعب للصفين الثاني والثالث الثانوي وبهذه الحالة لا يمكن افتتاح شعبة صفية جديدة، موضحاً أنه توجد في المدرسة 3 شعب للصف الأول الثانوي و3 شعب للصف الثاني الثانوي و3 شعب للصف الثالث الثانوي، كما تم افتتاح 6 شعب للصف الأول الثانوي في مدرسة المشروع العاشر و6 شعب للصف الأول الإعدادي أيضاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟