الحشد الشعبي: الدور الأمريكي واضح في دعم خلايا “داعش”

أكد مسؤول عمليات اللواء 41 بالحشد الشعبي في العراق، قاسم الكريطي، أن هناك إعادة ترتيب للخطط الأمنية من أجل القضاء على المجموعات الإرهابية في المناطق التي شهدت نشاطاً لعناصر “داعش” الإجرامية، لافتاً إلى أن الدور الأميركي الواضح في دعم المجموعات الإرهابية بهدف إرباك الوضع الأمني.

وبيّن الكريطي في تصريح له، اليوم، أن زخم العمليات تجاه الإرهابيين سينهي تأسيس بؤر إرهابية جديدة وكذلك يمنع تلك المجموعات الإجرامية من تنفيذ أي هجمات على القطعات الأمنية، موضحاً أن الحشد الشعبي يقوم بعمليات استباقية بشكل مستمر وخصوصاً في المناطق التي ينشط  فيها الإرهاب بين الحين والآخر.

إلى ذلك، أكد النائب العراقي، منصور البعيجي، في بيان له، اليوم، أن الحديث من بعض المفلسين سياسياً بحل الحشد الشعبي ما هو إلا نسج من الخيال لا يمكن أن يتحقق حتى في أحلامهم، معتبراً أن الحشد هو القوة الضاربة والساندة للجيش العراقي في حماية أمن العراق ومقدساته من أي اعتداء خارجي أو داخلي للمساس بأمن البلد.

وأضاف البعيجي: إن الحشد الشعبي هو وجود رسمي قد صوت عليه مجلس النواب وله هيئة لها ارتباط مباشر برئيس مجلس الوزراء تتلقى الأوامر منه أسوة بالجيش والقوات الأمنية الأخرى، لذلك سنقف وسندعم الحشد الشعبي وكافة القوات الأخرى إكراماً منا وعرفاناً لدمائهم وتضحياتهم الكبيرة التي قدموها دفاعاً عن أرض الوطن ومقدساته.

“الأنصار”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار