رئيسي: نولي أهمية كبيرة للتعاون الإقليمي

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تولي أهمية كبيرة للتعاون الإقليمي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيسي قبيل مغادرته، اليوم الخميس، طهران إلى دوشنبه لحضور قمة “شنغهاي”, معتبراً أن زيارته الحالية إلى طاجيكستان بداية لمرحلة جديدة من العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين طهران ودوشنبه.

ولفت الرئيس الإيراني، إلى أنه يزور طاجيكستان تلبية لدعوة رسمية من نظيره الطاجيكي إمام علي رحمن لحضور قمة “شنغهاي” للتعاون التي تعقد في دوشنبه.

وقال رئيسي: إن تعزيز العلاقات مع دول المنطقة يشكل أولوية رئيسية بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية, كما نولي أهمية كبيرة إلى التعاون الإقليمي, مضيفاً: إن منظمة “شنغهاي” تعد من المنظمات الناشطة في التعاون الإقليمي.

وأكد رئيسي أنه سيجري خلال هذه الزيارة مباحثات مع قادة الدول الأعضاء في منظمة “شنغهاي”، وذلك انطلاقاً مع السياسات الرئيسية للحكومة والقائمة على التعامل الاقتصادي مع بلدان آسيا.

وأشار رئيسي أيضاً، إلى أنه سيلتقي بنظيره الطاجيكي؛ وأن الوفد المرافق له سيبحث خلال الزيارة سبل تعزيز التعاون الثنائي بمختلف المجالات القانونية والاقتصادية والزراعية، وسيوقع اتفاقات ثنائية مع الجانب الطاجيكي؛ على أن تعقبها جهود مشتركة من جانب مسؤولي البلدين لتنفيذها.

“فارس”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار