السويداء .. تعديل أجور النقل لم يرضِ المواطنين والسائقين بآن واحد

على الرغم من قيام المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء بتعديل أجور النقل ضمن الحدود الإدارية للمحافظة، والتي كانت نسبة زيادتها فيما مضى ١٠٠%، إلا أن هذا التعديل لم يرض المواطنين لأن الأجور بواقعها وبعد التعديل الحالي (لا تسمن ولاتغني من جوع)، ومازالت مرتفعة وتشكل عبئاً على ذوي الدخل المحدود، وخاصة ممن تتطلب أعمالهم التنقل يومياً ما بين الريف والمدينة، ولاسيما أن الموظف بات يحتاج شهرياً إلى نحو /٧٠/ ألف ليرة كأجور نقل.
وبيّن عدد من الموظفين: أنّ ارتفاع أجور النقل وعدم قدرة الموظفين على مضاهاتها دفع بعضهم لتقديم استقالاتهم وخاصة ممن لديهم خدمات أكثر من ( ٢٥) عاماً .
وطالب المواطنون بضرورة تطبيق الأنظمة والقوانين و خاصة فيما يتعلق بنسبة الزيادة المحددة على التعرفة، والتي لاتتجاوز 30٪ أسوة ببقية المحافظات، والالتزم بالتعليمات التي تؤكد بأن الارتفاع على أجور النقل يجب ألا تتجاوز 25 ٪.
ومن ناحية ثانية اشتكى أصحاب الباصات والسرافيس العاملون على الخط من أن تعديل التسعيرة كان غير منصف لهم خاصة في ظل ارتفاع أسعار المحروقات و الزيوت وقطع الغيار، حيث طالبوا بضرورة إعادة النظر بهذا التعديل المجحف بحقهم.
وفي اتصال هاتفي مع عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل في محافظة السويداء- تيسير نعيم أكد لـ(تشرين) أنه تمت إعادة النظر بتعرفة أجور النقل العامة بعد وضع دراسة دقيقة، حيث تم الأربعاء تعديل أجور نقل الركاب في الميكروباصات العادية والحديثة ضمن الحدود الإدارية للمحافظة وتخفيضها بحسب المسافة الكيلومترية لكل خط من خطوط السير.
بدوره قال رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء جهاد طربيه لـ(تشرين) أنه اليوم وبعد صدور قرار تعديل أجور النقل نتابع تنفيذه كما أن دورياتنا منتشرة على ساحة المحافظة لمخالفة أصحاب المركبات المخالفة للقرار، موضحاً أنه تم تنظيم 362 ضبطاً منذ بداية العام حتى اللحظة.

ت: سفيان مفرج

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص