5 مراكز في السويداء لتلقي اللقاح ضد «كورونا»

لليوم الثالث على التوالي تستمر حملة التطعيم الوطنية في السويداء التي أطلقتها وزارة الصحة ضد فيروس كورونا.
وبيّن مدير الصحة في السويداء الدكتور طارق الجمال لـ«تشرين» أنه يتم تقديم اللقاح في خمسة مراكز موزعة على كل جغرافية المحافظة ومناطقها وهي: مشفى الشهيد زيد الشريطي ومركز السل في المشفى الوطني، ومشفى شهبا، والعيادات الخارجية في مشفى صلخد، إضافة لمركز محدث في قرية القريا.
وأشار الجمال إلى أنه وبحسب الإقبال الكبير من المواطنين سيتم افتتاح مركز جديد في العيادات الشاملة ضمن مدينة السويداء، إذ إن الحملة تستهدف جميع المواطنين فوق الـ١٨ عاماً، وستتم عبر التسجيل على المنصة الخاصة لتلقي اللقاح ثم التوجه إلى المركز من دون انتظار رسالة تحديد الموعد، إضافة إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة بعد، مؤكداً التسهيلات المقدمة لجميع المواطنين من قبل الكادر الطبي والتمريضي المدرب والمؤهل في دمشق والسويداء خلال الأشهر الستة الماضية.
ولفت الجمال إلى أن الأفضلية في تقديم اللقاح للأشخاص ممن يعانون أمراضاً مزمنة وكبار السن, حيث يتم تقييم الحالة من قبل الأطباء الاختصاصيين في حال وجود تحسس ما من اللقاح أو أمراض حادة ومهلكة فيتم إلغاء التطعيم أو تأجيله.
يشار إلى أنه حتى اللحظة لم يتم تسجيل أي حالة تحسس من اللقاح، وأن الحملة مستمرة حتى 16 أيلول الجاري.

ت- سفيان مفرج

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص