مع التشديد على الإجراءات الصحية .. ربع مليون طالب توجهوا إلى مدارس اللاذقية

بيّن مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ«تشرين» أن أكثر من ربع مليون تلميذ في مرحلة التعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال والتعليم المهني والمعاهد التقانية ومعهد إعداد المدرسين توجهوا صباح اليوم إلى مدارس المحافظة.
ولفت أبو خليل إلى وجود ٢٤١٤٣٦ تلميذاً وطالباً في المدارس الرسمية (تعليم عام) و٢٠٦٨١ تلميذاً وطالباً في التعليم الخاص و١٤٦٠ تلميذاً وطالباً يتبعون منظمات أخرى (اليونيسيف ومنظمة غوث اللاجئين الفلسطينيين).
وأكد أبو خليل أن المدارس في المحافظة استقبلت التلاميذ مع التركيز على التدابير الصحية الوقائية التي شدد عليها وزير التربية، كما أكد حرص المديرية على تنفيذها، مضيفاً: إن إعادة إعمار البلاد تبدأ من إعمار العقول.
وفي إطار التحضيرات، بيّن أبو خليل أن دوائر التعليم الأساسي والثانوي والمهني أنجزت تشكيلات المعلمين والمدرسين وسجلت مدارس التعليم الأساسي والثانوي الراغبين بالالتحاق وفق تعليمات القيد والقبول الوزارية بينما تتابع الدوائر المعنية بإشراف مدير التربية اتباع إدارات المدارس الإجراءات الصحية الوقائية التي نص عليها البروتوكول الوزاري.
وأكد أبو خليل اتخاذ المدارس تحضيراتها كلها خلال الأسبوع الإداري الذي سبق افتتاح المدارس لتأمين انطلاقة سلسة وناجحة للعام الدراسي منذ يومه الأول، فبناء الأجيال هو بناء غد مشرق لسورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية..وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها