المركز الوطني للمتميزين يحقق نتائج متقدمة في البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي

حققت فرق المركز الوطني للمتميزين نتائج متقدمة في البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي, حيث حصدت المراكز الأولى في الفئة المتوسطة، و في مسابقة مهندس المستقبل، والمركز الثالث في الفئة العليا ليثبت المركز أقدامه أكثر في علوم الروبوت وفق خطة موضوعة مسبقاً لترسيخ ثقافة الروبوت لطلاب المركز.
وشارك في البطولة ١٤ طالباً وطالبة من المركز موزعين على خمسة فرق، و تمحورت البطولة حول إبداعات ابتكارية في مصادر الطاقة والطاقة البديلة.
وأكد الدكتور مثنى القبيلي مدير المركز لـ«تشرين» أن مشاركة المركز جاءت ضمن الخطة التعليمية المستمرة في المركز الذي يعدّ من أوائل المؤسسات في سورية التي اتجهت لترسيخ ثقافة الروبوت وفق أسس علمية منهجية.
وأضاف القبيلي : تحت إشراف مباشر من هيئة التميز والإبداع تم تطوير عمل مخبر الروبوت في المركز من خلال إدارة نشاطاته ضمن الخطة العلمية والتعليمية بصفة رسمية وإلزامية وكانت النتائج على مستوى الآمال.
وعلى مدار ثلاثة أيام امتدت المنافسة في الابتكارات العلمية ضمن جولات البطولة التي أقامتها إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع بمشاركة 59 فريقاً من مختلف المحافظات ومن مختلف الأعمار والمراحل العلمية بدءاً من المرحلة الابتدائية وصولاً للمرحلة الجامعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار