مدير صحة السويداء: الإقبال جيد على أخذ لقاح كورونا

لاقت الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة ومديرياتها في المحافظات لأخذ اللقاح ضد مرض كوفيد ١٩ إقبالاً جيداً في محافظة السويداء، ولوحظ إقبال فئات عمرية مختلفة من كبار السن إلى الشباب.
وقال مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال : إن الإجراء الأفضل حالياً وخاصة قبل افتتاح المدارس وبدء فصل الشتاء هو المبادرة لأخذ اللقاح ويستطيع أي مواطن فوق سن ١٨ سنة تسجيل اسمه على منصة وزارة الصحة، مشيراً إلى أن الإقبال جيد والأعداد في ازدياد مستمر.
ودعا مدير الصحة إلى تفعيل دور الفعاليات المجتمعية لمساعدة الجهات الصحية المعنية بتقليل خطر الإصابة والعدوى من خلال المساهمة في نشر التوعية حول الفيروس والدعوة لاتباع أساليب الوقاية اللازمة والتخفيف من التجمعات، مضيفاً : إن اللقاح يعطى في المحافظة بثلاثة مراكز هي مركز السل في مشفى الشهيد زيد الشريطي، ومركز شهبا ومركز صلخد، داعياً المواطنين إلى المبادرة وأخذ اللقاح.
ولفت إلى أهمية أخذ اللقاح ولاسيما من قبل كبار السن وذوي الأمراض المزمنة ولكل من يرغب لكونه آمناً وفعالاً ومجانياً ويحمي من متحورات الفيروس ويحفز مناعة الجسم الطبيعية بحيث يمكنه من مكافحة العدوى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص