“الفاو”: ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي في اليمن

أكد ممثل منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” في اليمن حسين جادين، أن مستويات انعدام الأمن الغذائي في هذا البلد لا تزال مرتفعة بشكل غير مسبوق.

وقال جادين:  تشير آخر إحصائيات التصنيف المرحلي المتكامل إلى أن أكثر من 16 مليون شخص يعانون من انعدام شديد في الأمن الغذائي، مضيفاً: لا يُظهر التحليل الأخير أي مؤشر على التحسن.

وأشار جادين، إلى بيان لـ”الفاو”, الذي جاء فيه: من المتوقع أن يواجه 16.2 مليون شخص في اليمن مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، ومن المتوقع أن ينزلق 47 ألف شخص في ظروف كارثية.

وأضاف البيان:  الزراعة تعد مصدر دخل رئيسي لأكثر من نصف سكان اليمن وركيزة أساسية لاقتصاد البلاد، ومنذ بداية الصراع، تضررت سبل العيش الزراعية بشدة، لافتاً إلى العوامل الأخرى التي تساهم في انعدام الأمن الغذائي في اليمن, كالأزمات الاقتصادية، وجائحة “كوفيد19″، والجراد الصحراوي، وتغير المناخ.

ولفت البيان  إلى الخطط الطارئة التي وضعتها منظمة “الفاو” استجابة لدعم سبل العيش، بغرض الحد من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وإنقاذ حياة الأسر الأكثر ضعفاً، من خلال تحسين الوصول إلى الغذاء والتمكين الاقتصادي واستعادة سبل العيش وتحسين البنية التحتية الزراعية وتنمية القدرات.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار