الوزير الزامل يتفقد مشروع محطة توليد الرستين: إضافة كميات كبيرة من الكهرباء لتخفيف التقنين

اطلع وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل اليوم على سير الأعمال في محطة توليد الطاقة الكهربائية في الرستين بمحافظة اللاذقية.
وبين الوزير الزامل في تصريح لـ«تشرين» أن نسبة الإنجاز في المجموعة الغازية الأولى للمحطة تجاوزت ٨٠ % والعمل مستمر للانتهاء من أعمال المحطة بحلول نهاية عام 2022، مشيراً إلى أنه أثناء الحرب على سورية تم تدمير محطة زيزون من قبل التنظيمات الإرهابية ولذلك تم التعاقد على إنشاء محطة الرستين باستطاعة ٥٢٦ ميغا واط وبتكلفة تقدر بحوالي ٤٢٢ مليون يورو.
وأكد أن وزارة الكهرباء تسعى لإعادة منظومة الكهرباء لما كانت عليه قبل الحرب على سورية، وإعادة صيانة محطات الزارة ومحردة وحلب ، مبيناً أنه ستتم إضافة كميات كبيرة من الكهرباء لتخفيف ساعات التقنين التي يعانيها المواطنون .
بدوره، قدّم ممثل الشركة المنفذة لمشروع المحطة شرحاً موجزاً عن سير الأعمال في إنشاء المحطة وتركيب التجهيزات ومتابعة استكمال توريدات بقية التجهيزات لإنجاز مجموعات التوليد في المحطة تباعاً.
من جهته، أشار المهندس نزير دنورة مدير مشروع محطة الرستين لـ(تشرين) إلى أنه من الممكن تشغيل المجموعة الغازية الأولى قبل نهاية العام الحالي في حال وصلت كامل التجهيزات الخاصة بتركيب العنفات وخط الغاز .
وأوضح أن القواعد الأساسية وزراعة الأوتاد قيد العمل وتم الانتهاء من القواعد الأساسية الأولى ويتم العمل على تجهيز العنفة الثانية , بالإضافة إلى برج التبريد لتصبح جميعها جاهزة حسب الجدول الزمني بالتوازي مع وصول التجهيزات (من الشركة الصانعة).
ولفت دنورة إلى أن سير الأعمال يتم بوتيرة عالية وعبر عدة ورديات لإنهاء كل الأعمال المدنية والإنشائية والبنية التحتية من أجل تركيب التجهيزات لدى وصولها مباشرة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة