صيانة خطوط ومحطات تحويل الكهرباء الرئيسة في درعا

أوضح المهندس هاني المسالمة مدير عام شركة كهرباء درعا أن ورش المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء بالتعاون مع دائرة تشغيل درعا تقوم حالياً بإجراء الصيانة الدورية على خطوط النقل الكهربائية الرئيسة للمحافظة, وكذلك محطات التحويل الأساسية، وتم الانتهاء حتى تاريخه من غسيل عوازل الساحة الرئيسة في محطة تحويل غزالة واستبدال بعضها، فيما يجري العمل حالياً على غسيل عوازل محطة تحويل الشيخ مسكين، ولجهة الخطوط الرئيسة انتهى العمل في مسح العوازل وإجراء الصيانة اللازمة على خط غزالة – الشيخ مسكين وبدأت أعمال الصيانة والغسيل على خط الكسوة- الشيخ مسكين، فيما هناك خطوط رئيسة أخرى مغذية للمحافظة من محافظات أخرى ستتم صيانتها وغسيل عوازلها تباعاً ولاسيما تلك التي تربط بين درعا وريف دمشق ودرعا بالسويداء.
ولفت المسالمة إلى أن مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء قدمت عربة خاصة لأعمال غسيل سلسلة العوازل، آملاً من المواطنين تقدير ظروف الصيانة التي يتم إجراؤها حالياً، حيث تتطلب قطع التيار لعدة ساعات أثناء النهار, وخاصة أن ذلك في مصلحة المشتركين لكونه يزيد من وثوقية المنظومة الكهربائية ويقلل الأعطال والانقطاعات.
تجدر الإشارة إلى أن تراكم الغبار والأتربة على سلسلة عوازل خطوط الشبكة الرئيسة وساحات محطات التحويل يتسبب في حال وجود رطوبة بأعطال وعمليات فصل متكررة، لهذا تكتسب عملية غسلها وصيانتها الدورية أهمية خاصة للتخفيف ما أمكن من فصل التيار الكهربائي الطارئ.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية