مدير تربية السويداء: اتخاذ الإجراءات الوقائية والصحية في المدارس

قال مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال إن المؤشرات تدل على أن المحافظة تمر حالياً باحتمال بداية ذروة جديدة من كورونا لذا يجب العودة و بسرعة إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية في التصدي للفيروس و أهمها الحفاظ على نظافة اليدين بالغسيل المتكرر والاعتناء بالنظافة الشخصية، و ارتداء الكمامات في التجمعات و اتباع العادات الصحية السليمة في العطاس و السعال كذلك التباعد المكاني وترك العادات الاجتماعية غير الصحية، وإلغاء التجمعات.
وأشار الجمال إلى أن الإجراء الأفضل حالياً هو أخذ اللقاح ويستطيع أي مواطن فوق سن ١٨ سنة تسجيل اسمه على منصة وزارة الصحة، مبيناً أن اللقاح يعطى في المحافظة بثلاثة مراكز هي مركز السل في مشفى الشهيد زيد الشريطي، ومركز شهبا ومركز صلخد، داعياً المواطنين إلى المبادرة وأخذ اللقاح.
بدوره قال مدير تربية السويداء بسام أبو محمود إن المديرية اتخذت كل الإجراءات الوقائية والصحية في المدارس، من إجراءات تعقيم الصفوف والتشدد في تعليمات النظافة وتعقيم خزانات المياه باستمرار، والتركيز على توعية الطلاب بالإجراءات الصحية.
وأكد أبو محمود على استعداد الكوادر المدرسية للتعامل مع أي حالة صحية والتركيز على جولات الموجهين المختصين بدءاً من ٢٩ الشهر الجاري، للإشراف على اتباع الإجراءات الصحية والوقائية.

ت_ سفيان مفرج

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص