اتصالات مكثفة على خط عون- ميقاتي

عملت “النشرة” أن الاتصالات بين رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي لم تنقطع في الساعات الماضية عبر موفدين حملوا اقتراحات بين بعبدا و”بلاتينيوم” للوصول إلى توافق حول التشكيلة الحكومية المنتظرة.

وقالت مصادر لـ”النشرة” أن مجرد إبقاء التواصل قائماً، هو بحد ذاته يؤكد أن المعنيين بالتأليف يرغبون بالوصول إلى حكومة منتجة، ما يعني أن عون وميقاتي جدّيان بالوصول إلى حلول سريعة.

كما علمت “النشرة” أن الجولات التي يقوم بها الموفدون بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلّف ستستمر للوصول إلى توافق حكومي كامل بعد إزالة المطبّات المتعلقة تحديداً بوزارتي العدل والطاقة. فهل تحصل ولادة الحكومة قريباً؟ الجواب عند المصادر ذاتها: تطغى الإيجابيات حالياً، لكن الأمور مرهونة بخواتيمها.

“النشرة اللبنانية”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض