300 مهندس وعامل يصلون الليل بالنهار لوضع محطة توليد حلب الحرارية بالخدمة

قال عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب كميت الشيخ إن وصول جزء من التوريدات والتجهيزات للمحطة الحرارية ضمن العقد المحدد سيساهم بلا شك بالإسراع نحو إنجاز أعمال الصيانة ووضع المحطة الكهربائية في الخدمة ضمن المدة الزمنية المحددة بالعقد مع تقدم بأعمال الصيانة.
وأضاف المهندس الشيخ في تصريح لـ “تشرين” إن موعد الأول من شهر حزيران من العام القادم سننهي بموجبه أعمال تجهيز إحدى العنفات، وتتركز الجهود على الإنجاز ضمن المدة المحددة والإسراع بتوليد 200 ميغا، مبيناً أن قرب مكان محطة توليد الطاقة الكهربائية من مكان توزيعها في المدينة هي ناحية مهمة جداً وإيجابية للتخفيف من الهدر، فيما نسب إنجاز الأعمال هي ضمن 35 بالمئة.
من جانبه أوضح المهندس مازن سماقية مدير عام الشركة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية في حلب أنه حالياً تقوم ورش الصيانة بأعمال تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة بالتعاون مع إحدى الدول الصديقة.
وأردف أثناء جولة “تشرين” على أقسام المحطة: “بلغت قيمة العقد الذي تم إبرامه 123.45 مليون يورو ومدة التنفيذ 23 شهراً منها 15 شهراً للمجموعة الخامسة و6 أشهر للمجموعة الأولى، والأعمال جارية على مدار الساعة لوضع إحدى المجموعات بالخدمة في نهاية العام الجاري إذا وصلت التوريدات بموعدها المحدد”، ويتابع الكادر الفني للمحطة أعماله على مدار الساعة حيث يصلون الليل بالنهار عبر ورديتين للإسراع بإنجاز العمل حتى قبل المهلة المحددة بالعقد، ويعمل في المكان (300) مهندس وعامل.
ويعتقد المهندس سماقية أن سبب اختيار المجموعتين الأولى والخامسة لأنها أقل ضرراً من العنفات المتبقية.
وأضاف: “بلغت نسبة أضرار المجموعتين الأولى والخامسة 45 بالمئة بينما الثانية 60 بالمية والثالثة والرابعة 65 بالمئة، الأضرار جسيمة وهناك ضرر بالعنفات والكابلات والقواطع والبنية التحتية، وكل شيء غير قابل للاستخدام”.
ومع وصول تجهيزات بحسب سماقية وتتضمن (10) محولات لربط الشركة مع التجهيزات وكابلات توتر متوسط ومنخفض، سيتم تركيبها في الأيام القليلة القادمة بعد أعمال الصيانة، كما أن هناك تجهيزات مهمة قادمة وبديل عنها كقطع تبديل.

ت صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار