عبد السلام: السعودية لا تستطيع وقف الحرب

أكد رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، أن السعودية لم تعد قادرة على وقف الحرب، لأن الولايات المتحدة بدأت بوضع ثقل كبير لاستمرار الحرب والحصار، لمصالح إستراتيجية لها، سواء بالتصعيد في المنطقة، وبيع الأسلحة، والضغط على السعودية، والابتزاز، وأشياء كثيرة في هذا الجانب.

وأضاف عبد السلام في مقابلة خاصة مع “قناة العالم” الإيرانية، تعرض اليوم الأحد: إن البوابة الحقيقية نحو السلام هي وقف الحرب وفك الحصار عن اليمن.

وأشار إلى أن صنعاء أكدت للرياض أنها مستعدة لأن تعلن الأخيرة وقف الحرب ورفع الحصار، ثم تقوم صنعاء بتقديم ضمانات لسلطنة عُمان، بالترحيب بهذه الخطوة، وتعلن وقف أي خطوات من طرفها.

عبد السلام خاطب التحالف السعودي قائلاً: نحن مستعدون أن تعلنوا وقف الحرب هذا المساء، وإنهاء هذا الحصار ونحن نقدم ضمانات لسلطنة عُمان، ونعلن مباشرة في بيان يرحب بهذه الخطوة، وأيضاً وقف أي خطوات من طرفنا، موضحاً أنه التقى بالمسؤولين السعوديين في جدة والرياض وظهران جنوبي السعودية، وفي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقبل يومين، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي: إنّ بوابة السلام الجاد هي فكّ الحصار من دون ابتزاز أو مساومة، مضيفاً: إن الولايات المتحدة وحلفاءها الذين يحاصرون اليمن لا يحق لهم اتهام الرافضين احتلالها “بفرض المعاناة على الشعب اليمني”.

بدوره، شدد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي، أنّ على الرياض وصنعاء العمل الجاد لرفع الحصار ووقف الحرب، مشيراً إلى أنّ على البلدين تدشين مرحلة جديدة من الحوار.

“الميادين”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه