سلامي: الحشد الشعبي ضامن لاستمرار التصدي للإرهاب في العراق

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي: المواقف الأساسية تعلن دائماً في الميدان، والقوى السياسية الحقيقية هي القوى الميدانية والحشد الشعبي يجسد هذا الأمر بشكل كبير.

ولدى استقباله رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، اليوم، قال سلامي: حضور الرئيس العراقي ورئيس هيئة الحشد الشعبي في مراسم أداء الرئيس الإيراني اليمين الدستورية يحمل رسائل مهمة، مثمناً الدور الإستراتيجي للحشد الشعبي، في انتصار الشعب العراقي على تنظيم “داعش” الإرهابي وتحقيق الأمن والاستقرار في العراق.

وأعرب اللواء سلامي عن أمله في أن يتنامى الحشد الشعبي العراقي كقوة دفاعية جهادية ذات مبادئ سامية وإيمان عميق، مضيفاً: الحشد بما يمتلك من خصائص ومواصفات هو الضامن لاستمرار التصدي للإرهاب في مستقبل العراق.

ورأى سلامي أن سر نجاح المقاومة والحشد الشعبي هو الوحدة والتماسك والارتباط بالشعب، داعياً إلى صيانة المجتمع من الحرب النفسية للأعداء، وعدم الغفلة عن مؤامراتهم.

وتابع سلامي مخاطباً الفياض: إننا في جبهة المقاومة نقف إلى جانبكم وندعمكم ونأمل في أن يُنفذ قرار مجلس النواب العراقي بخروج القوات الأمريكية من الأراضي العراقية.

بدوره، أعرب الفياض عن تقديره للدعم الذي قدمه الشعب الإيراني وقوات حرس الثورة الإسلامية إلى الشعب العراقي في حربه ضد الإرهاب، مشيداً بجهود القائد السابق لـ”فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني الشهيد الفريق قاسم سليماني، ومعتبراً أنه الملهم لتأسيس قوات الحشد الشعبي.

“إرنا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه