6074 طالباً تقدموا لامتحان اللغة العربية في اللاذقية
ارتياح ملحوظ بدا اليوم على وجوه طلاب الشهادة الثانوية للفرعين العلمي والأدبي الذين تقدموا لامتحان مادة اللغة العربية في محافظة اللاذقية.
وأشار الطلاب إلى موضوعية الأسئلة وشموليتها، بينما أكدت قلة قليلة من الطلاب صعوبة بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تركيز، كما يقولون، مشيرين إلى أن مستوى الأسئلة كان أعلى من الدورة الأولى، بينما أشار الأغلبية إلى أن الأسئلة شملت المنهاج وبإمكان أي طالب زيادة درجاته عن الدورة الأولى بمعدل 5_ 7 درجات.
من جانبه قال الدكتور مازن عثمان – منسق اللغة العربية في مديرية التربية في اللاذقية لـ«تشرين»: تتسم الأسئلة من حيث المحتوى بالسهولة وأنها شاملة للمنهاج كما أنها تراعي مستويات الطلبة وأتت مطابقة للنماذج الامتحانية السابقة وليس هناك أي شيء جديد على الطالب في هذا النموذج، مشيراً إلى أن الموضوع الاختياري سهل ويمكن لأي طالب مهما كان مستواه المعرفي والعلمي أن يحرز درجاته جميعها، ولفت إلى أن بعض الطلاب ممن تم استطلاع آرائهم أكدوا أن الأسئلة بمجملها مناسبة لمستويات جميع الطلاب.
وفي إطار مواكبته امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية وبعد زيارته المركز الصحي في مدرسة الشهيد جميل المصري، حيث يقدم جرحى الجيش العربي السوري امتحاناتهم إلى جانب طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، أكد مدير التربية عمران أبو خليل توفير الأجواء الامتحانية الهادئة والمريحة لجرحى الجيش العربي السوري ولذوي الإعاقات وتأمين كل أسباب الرعاية الصحية لهم.
وأشار أبو خليل إلى أن عدد طلاب الفرع العلمي والأدبي الذين تقدموا اليوم لامتحان اللغة العربية في الدورة الثانية بلغ (6074) طالباً وطالبة على مستوى المحافظة منهم 2969 طالباً للفرع الأدبي و3105 طلاب للفرع العلمي، إضافة إلى طلاب التعليم المهني بمختلف الاختصاصات، مؤكداً حسن سير العملية الامتحانية وشمولية الأسئلة ووضوحها وحسن طباعتها.