الأرجنتين تؤكد سلامة استخدام لقاح «سبوتنيك في» مع لقاحات أخرى

أعلنت السلطات الأرجنتينية أن نتائج الدراسات التي جرت في البلاد أكدت سلامة استخدام لقاح «سبوتنيك في» الروسي المضاد لفيروس كورونا مع لقاحات أخرى.

وجاء في بيان لحكومة محافظة بوينس آيرس وأوردته وكالة «تاس»: إن «وزارة الصحة أشارت إلى أن دراسات استخدام الجرعة الأولى من لقاح «سبوتنيك في» مع الجرعة الثانية من لقاح «أسترازينيكا» البريطاني السويدي ولقاح «سينوفارم» الصيني لم تكشف عن أي آثار جانبية خطيرة».

وحسب نتائج الدراسة، فإن 41.6بالمئة من المشاركين فيه لم يشعروا بأي آثار جانبية بعد الحقنة الثانية وتحدث 8.4 بالمئة فقط عن ارتفاع درجة الحرارة وألم في الظهر و50 بالمئة عن ألم في مكان الحقنة.

وأكد  صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي في بيان أمس عدم ظهور أي أعراض جانبية جدية عند الجمع بين لقاحي شركة «أسترازينيكا»و«سبوتنيك لايت» المضادين لفيروس كورونا.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من سيحكم فرنسا؟.. أقصى اليمين الأوفر حظاً.. وماكرون يؤكد أنه الرئيس حتى 2027 العنب الأحمر فاكهة لذيذة تقدم مجموعة كاملة من الفوائد الصحية المذهلة الجميع لا يريد حرباً موسعة.. إذاً لماذا ستقع ولماذا أميركا والغرب يوفران ذرائع استباقية لاندلاعها؟.. ودعوات لتحقيق تسويات قبل فوات الأوان والتحريض على المقاومة هدفه إلصاق تهمة الحرب بها «الخارجية الصينية» تدين الهجوم الإرهابي على ضباط الشرطة والمدنيين في داغستان روسيا سترد بالمثل على قرار تحويل أصولها المجمدة لدى الغرب لدعم كييف تحديا متعدد الأوجه.. ارتفاع الحرارة يتسبب في خسائر اقتصادية فادحة وتراجع الإنتاجية ارتفاع أسعار الدخان العربي «الفرط» ليصل إلى 600 ألف ليرة للكيلو في طرطوس.. والسعر يحدده الفلاح ويقبله المدخن لضمان الجودة والنوعية ألف ليرة سعر كيلو البندورة المحمية في أسواق هال طرطوس من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية