بوتين ينتقد محاولات الغرب عرقلة تسجيل اللقاحات الروسية ضد كورونا

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم محاولات الغرب عرقلة تسجيل اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن بوتين قوله خلال اجتماع أعضاء الحكومة: “من الصعب فهم العديد من الزملاء الذين يواصلون تقسيم الوباء إلى جائحة خاصة بهم وجائحة شخص آخر وعلى وجه الخصوص عرقلة تسجيل لقاحاتنا والتي هي بلا شك آمنة وفعالة”.

من جهة أخرى قال بوتين إن معدل التطعيم في روسيا بحاجة إلى زيادة ومن المهم إقناع الناس بضرورة توفير اللقاح مضيفاً: “مهمتنا الرئيسية الآن هي زيادة معدل التطعيم في البلاد ومن المهم للغاية إقناع الناس بالحاجة إلى التطعيم وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها وضع حاجز أمام الوباء”.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في وقت سابق بأن مشكلة عدم الاعتراف باللقاحات الروسية في الخارج موجودة مؤكداً ضرورة الحاجة لخطوات متبادلة من الغرب للموافقة على اللقاحات الأجنبية.

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد كوفيد19 في آب الماضي طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ويعد من أكثر اللقاحات أماناً بناء على بيانات الدول التي أخذته ومجلة لانسيت الطبية بالإضافة إلى لقاحين آمنين بدأت روسيا باستخدامهما في حملة اللقاحات الأخيرة وهما “كوفيفاك وسبوتنيك لايت”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار