على مدار الساعة … جهوزية تامة لاستمرار توفير الخدمات الصحية والعلاجية

تستمر أقسام الإسعاف والطوارئ بالعمل في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين وكذلك المراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
وأصدرت وزارة الصحة تعميماً لمديري الصحة ومشافي الهيئات العامة أكدت فيه على ضرورة التزام الاختصاصيين المناوبين بالتواجد الفعلي في أقسامهم وتشديد الإجراءات المتعلقة بنقاط الحراسة وأمن المنشآت والمراقبة المستمرة لخزانات وأسطوانات الأوكسجين والانتباه لتأثير عوامل الجو عليها وتفعيل مكتب الجاهزية على مدار الساعة.
وتضمن التعميم تطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعمل سيارات وأقسام الإسعاف في المشافي لتكون كل سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة جاهزية تامة مع الكادر البشري المطلوب خلال عطلة العيد، وكذلك الأمر بالنسبة لأقسام العناية في المشافي بحيث يتم رفدها بكل الاختصاصات المطلوبة وانتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل تلبية للحالات الطارئة وحالة النداء 110.
ودعت الوزارة المواطنين إلى التشدد في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا و لا سيما ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد المكاني وغسل الأيدي و لا سيما أن الشخص قد يكون مريضاً ولكن لا تظهر عليه الأعراض، الأمر الذي يعرض الآخرين للخطر، وإذا شعر الشخص بالمرض فعليه الاستراحة في البيت ومراقبة الأعراض التي ستظهر عليه، والتواصل مع الأصدقاء والأسرة عن طريق الهاتف أو المحادثة عبر الفيديو، والاعتناء بالصحة .
وأكدت الوزارة أهمية اتباع الإرشادات الصحية العامة لقضاء عطلة عيد آمنة مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل، أيضاً عدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو التي يشك بسلامتها للوقاية من التسممات الغذائية وتوخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن مسدسات الخرز و والألعاب النارية.
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة دعت المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا بعد تسجيلهم على المنصة الإلكترونية المخصصة في حال كان موعد الجرعة الثانية يصادف في أحد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، لمراجعة المركز الذي تلقوا فيه الجرعة الأولى أول يوم دوام بعد انقضاء العطلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار