بكين تشدد على ضرورة رفع الحظر عن إيران

دعا المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان، الولايات المتحدة إلى رفع إجراءات الحظر الأحادية واللاقانونية على إيران بشكل كامل، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة لتوقيع الاتفاق النووي.

وأشار الموقع الإلكتروني للسفارة الصينية في إيران اليوم، أن تشاو لي جيان قال أمس خلال مؤتمر صحفي رداً على سؤال من مراسل شبكة “سي سي تي في” الصينية: الاتفاق النووي هو نتاج 13 عاماً من المفاوضات المكثفة والشاقة وثمرة مهمة للدبلوماسية المتعددة الأطراف والذي صدّق عليه مجلس الأمن الدولي وفق القرار 2231.

وأضاف: لطالما اعتقدت الصين أن التنفيذ الكامل والفعال للاتفاق النووي هو السبيل الوحيد الفعال لحل القضية النووية الإيرانية، متابعاً: الصين ملتزمة بلعب دور بناء في المحادثات الأميركية- الإيرانية لاستئناف الالتزامات بالاتفاق النووي، وسعت إلى إيجاد حل سياسي للمسألة النووية الإيرانية من خلال الدبلوماسية، وفي الوقت نفسه حماية حقوقها ومصالحها المشروعة.

ولفت المتحدث الصيني إلى أن المحادثات بشأن استئناف الالتزامات بالاتفاق النووي، وصلت إلى مرحلة نهائية وأن جميع الأطراف أبدت إرادتها السياسية للتوصل إلى اتفاق، ومع ذلك، هناك بعض الخلافات التي يجب حلها.

ووصف المتحدث الاتفاق النووي بأنه نموذج لحل الخلافات بالحوار والتشاور، كما أنه أحد الركائز الأساسية لمعاهدة حظر الانتشار النووي وحافزاً للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وشدد لي جيان على أن الجهود المشتركة لتنفيذ وحماية الاتفاق النووي تصب في المصلحة المشتركة للمجتمع الدولي.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص «الأوروبي» هدد بالمقاطعة والتجاهل.. هنغاريا ترد بالتمسك بـ«مهمة السلام حول أوكرانيا» والصين تعلن دعمها لجهودها