بعد تحريرها من الإرهاب .. الخدمات تعود لقرى بالريف الشمالي الشرقي للسويداء

ما دمره الإرهاب بعد سيطرته على قرى في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة السويداء ، ولاسيما قرى (القصر – الساقية – الأصفر – أشهيب) وبالتالي تهجير قاطني تلك القرى، بدأت الجهات المعنية بموضوع الخدمات بالمحافظة بتأهيل بنى الخدمات في هذه القرى تدريجياً بعد أن تم تحرير هذه المناطق الواقعة على تخوم بادية السويداء من الإرهاب من قبل الجيش العربي السوري منذ عامين.
وأشار شادي نوفل- رئيس بلدية الهيت التي تتبع لها بعض هذه القرى إلى أنه تم تأهيل وترميم مدرسة القصر حلقة أولى، ووضعها بالاستثمار مع تأمين الكادر التدريسي لها، وتم كذلك ترميم عدد من الطرق المؤدية إلى هذه القرى وإزالة العوائق التي كانت تعترض وسائل النقل، مع تأمين ٦٥٠ ربطة خبز يومياً للأهالي يتم توزيعها بسيارة مخبز شهبا، إضافة لتأمين مخصصات الأهالي من مادة الغاز وفق البطاقة الإلكترونية.
فضلاً عن ذلك تمت إعادة تأهيل /٧/ آبار زراعية لتأمين المياه إلى الأهالي وليتمكنوا من سقاية الثروة الحيوانية لكون اعتماد الأهالي هناك يتركز على تربية المواشي.
من جهته أشار مدير الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل إلى أنه وبهدف إعادة الكهرباء إلى هذه القرى قامت ورشات الكهرباء بإعادة تأهيل شبكات توتر متوسط بطول ٨ كم، إضافة إلى تأهيل شبكات توتر منخفض بطول ٧ كم، وتجهيز /١١/ مركز تحويل كهربائي، حيث بلغت تكلفة هذه الأعمال نحو ١.٥ مليار ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!